الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:38 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

توقعات بإرتفاع مؤشرات البورصة المصرية إلى مستوى 8600 نقطة


أكد نادي عزام محلل مالي أنه لا يمكن الربط بين مبيعات الأجانب وبين الخسائر التي تلاحق البورصة المصرية، خاصة وأن وضع الخسائر أشد وطأة في البورصات العالمية والعربية والخليجية وتبعتهم البورصة المصرية في هذه الخسائر.
وأشار إلى أن القلق الذي يشهده العالم في الوقت الحالي بسبب تراجع أسعار النفط تسبب في خلق حالة سلبيه في تعاملات أسواق المال العالمية والخليجية، ومع استمرار الإصلاح السياسي والاقتصادي المستمر للبلاد أتوقع أن تستقبل البورصة المصرية أموال عربيه وأجنبية كبيرة كانت مهاجرة للأسواق المالية العالمية والخليجية بعد أن أصبح الاقتصاد المصري يسير في اتجاه الصحيح وإطلاق مشروعات كبرى قادرة علي استيعاب أموال النفط الخليجية وأموال الشركات العالمية.
ولفت إلى تدني أسعار أسهم الشركات المصرية المقيدة في السوق إلى أدني مستوياتها خلال عام كامل وهبوط مؤشراتها بنسبة كبيره وغير منطقية ولا تقوم على أسس علميه أو اقتصادية أو سياسية سليمة بل إن انهيار الأسعار ناتج عن حالة قلق تحولت إلى سلبية في البورصة ومبيعات عشوائية غير مبررة ولذلك أتوقع أن تفتتح البورصة المصرية على ارتفاع مطلع الأسبوع الجاري من مستوى 8600 نقطة إلى مستوى 9200 نقطة في محاولة سريعة وخاطفة لاستعادة جزء من الخسائر التي مني بها خلال الأسبوعين الماضيين.
نفى خبراء ومحللون ماليون أن تكون المبيعات الأخيرة للمستثمرين الأجانب أهم أسباب تراجع البورصة المصرية خلال جلسات الأسبوع الماضي، وأكدوا أن الموضوع لا يتجاوزن كونه في البداية عملية تصحيح لأسعار الأسهم التي تضخمت بنسب كبيرة خلال شهر سبتمبر الماضي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.