الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 09:53 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي بعد 75 دقيقة برلماني: نحذر وزارة التربية والتعليم من تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024 ويجب بإحكام الرقابة علي اللجان إرشادات ضرورية للحفاظ على السيارة في الحر كيفية الحصول على شقق الإسكان.. اعرف الأسعار والأوراق المطلوبة نهائي الكونفدرالية: الزمالك يتقدم علي نهضة بركان بهدف أحمد حمدي في الشوط الأول تركهم أشلاء بشرية.. تفاصيل مصرع 6 أشخاص في حادث شبرا الخيمة بعد إطاحة اوتوبيس بهم محامي أسرة فريد الأطرش: غناء نانسي عجرم لأغنية ”أنا وأنت ولا حد تالتنا” غير قانوني بروح أفراح بدلا منه.. شبيه عمرو دياب يغني في لبنان نهائي الكونفدرالية: أحمد حمدي يحرز الهدف الأول للزمالك ضد نهضة بركان في الدقيقة 23 عاجل .. اغتيال الرئيس الإيرانى .. تليفزيون طهران يقطع الإرسال ويكشف سر سقوط المروحية تفاصيل مهرجان دراما رمضان في دورته الأولى خطة تخفيف الأحمال.. أسباب إضاءة لمبة التلاعب بعداد الكهرباء مسبوق الدفع

الحقائق والأكاذيب فى فضيحة إلغاء مسابقة الـ30 ألف معلم الى أعلن عنها الرئيس

حالة من القلق والتوتر يعيشها المتقدمون لمسابقة الـ 30 ألف معلم التى أعلن عنها الرئيس عبد الفتاح السياسي في عيد المعلم وخاصة بعد إعلان وزارة التعليم أسماء المقبولين للتقدم للاختبارات ومنحهم أسبوع لتدقيق البيانات
وزادت حدة القلق نتيجة تعطل الرابط الإلكترونى علي موقع وزارة التربية والتعليم الذى يتيح معرفة أسماء المقبولين والمستوفين لشروط المسابقة ,مما دفع المعلمين لإطلاق سيل من السخرية في تعليقهم علي ذلك العطل من بينها "ما الدعاء الذى يجب قوله للسماح بدخول الموقع ,مبروك لقد تم قبولك بمنصب وزير التربية والتعليم ,أشتاتا أشتوت ,كلمة السر لدخول موقع وزارة التعليم" .
ومن أحد الوسائل التى لجأ لها المعلمين لمعرفة نتائجهم هو ردهم بإرسال أرقام بطاقة الرقم القومى لمن يعرض عليهم معرفة هل تم قبولهم أم لا الأمر الذى دفع مسئولي وزارة التربية والتعليم إلي التحذير من منح الرقم القومى للمتقدمين لمسابقة تعيين 30 ألف معلم لأى شخص أو نشره علي مواقع التواصل الإجتماعي لأن ذلك قد يؤدى إلي التلاعب في بيانات المتقدم وإدخال بيانات غير صحيحه مما قد يفقد المتقدم فرصته في الحصول علي الوظيفة .
وبعدما أفاق المعلمين جزئيا من مشكلة الدخول علي موقع الوزارة لمعرفة قبولهم بالمسابقة أو تدقيق بياناتهم حاولت بعض الصفحات علي مواقع التواصل الإجتماعي التلاعب بأحلامهم من خلال نشر بعض الروابط الإلكترونية التى تحتوى علي بعض الأسئلة تحت عنوان أنها أسئلة الاختبارات التى سيخضع لها المتقدمين للوظائف .
الأمر الذى نفاه هانى كمال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم الذى اكد أن الوزارة غير مسئولة عن نماذج الأسئلة التى يتم تداولها حاليا عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر وانستجرام ,مشيرا إلي أن أسئلة الإختبارات التى سيخضع لها المتقدمون لوظائف الـ30 ألف معلم المتداولة وهمية وغير صحيحة وهدفها جذب الانتباه والترويج لبعض المواقع بطريقة غير مشروعة.
وأشار إلي عدم قدرة أحد علي تسريب أى سؤال من أسئلة الاختبارات التى سيخضع لها المعلمين لأنها ستكون عبارة عن بنوك أسئلة مخزنة علي أجهزة الكمبيوتر وتم برمجتها علي أن يطلب الحاسب الآلي من المتقدم الإجابة عن أسئلة معينه تختلف عن أسئلة زملاءه بنفس اللجنة .
وأضاف أن الأسئلة سيتم وضعها بمعرفة المركز القومى للامتحانات ,مؤكدا علي صعوبة تسريبها ,مشيرا إلي أن الاختبارات ستبدأ في موعد أقصاه أول نوفمبر القادم وهما "اختبار تربوى ومادة التخصص بالإضافة إلي اختبار باللغة الإنجليزية .
موضحا أن المتقدم سيحصل علي نتيجته فور انتهاءه من الاختبار مباشرة لمنع أى محاولة في التشكيك بنزاهة النتيجة أو تدخل العنصر البشري .
ومن جانبه أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أن تعطل الموقع كان نتيجة الضغط الشديد في الدخول عليه من قبل المعلمين منذ الإعلان عن الرابط .
وأضاف أن الموقع بدأ العمل بكفاءة بعد حل الأعطال البسيطة التى طرأت عليه نتيجة الدخول عليه من قبل آلالاف المعلمين بوقت واحد .
علي أن تبدأ الامتحانات الأسبوع الأول من نوفمبر القادم وسيتم عقدها ب3000 لجنه وتضم اللجنة 10 ممتحنيين
وأشار إلي أنه تم تشكيل لجنة لوضع 25 اختبار لمختلف المستويات للحرص علي عدم تكرار الأسئلة ,موضحا أنه سيتم إجراء الامتحان علي فترتين "صباحية ومسائية وبينهم فترة استراحة قصيرة "

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.