الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية ترتب لزيارة بوتين إلى مصر

صرح سيرجى فيرشينين، المبعوث الخاص لوزير الخارجية الروسى، أن بلاده تبحث الإجراءات والترتيبات الخاصة بزيارة مرتقبة للرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمصر بناء على دعوة رسمية وجهها له الرئيس عبد الفتاح السيسى، وأكد أن الاتصالات بين القاهرة وموسكو جارية لتحديد موعد الزيارة قريبا. جاء ذلك فى تصريحات للمبعوث الروسى عقب إجتماعه بوزير الخارجية سامح شكرى والذى بحث فيه الطرفان تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا الاتحادية، وأهمية العمل على مزيد من تطويرها فى مختلف المجالات، بما فى ذلك المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية، والاتفاق على تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين فى هذا الشأن. وتناول اللقاء بشكل مفصل تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لاستئناف مفاوضات الحل النهائى على أساس المرجعيات المتفق عليها دولياً، واستناداً إلى حل الدولتين، فضلاً عن مناقشة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية فى قطاع غزة وأهمية رفع الحصار عن القطاع، كما تناول اللقاء تطورات الأوضاع فى ليبيا، وتم استعراض مسار الأزمة السورية وسبل تحقيق الحل السياسى بما يحقن دماء السوريين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.