الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:20 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

لمواجهة التطرف والإرهاب.. وزارة الأوقاف ترسل قوافل دعوية إلى سيناء

عقد الشيخ أمين عبد الواحد وكيل وزارة الأوقاف في شمال سيناء اجتماعًا موسعًا حضره رموز القبائل والمشايخ في المحافظة للتنسيق بشأن استقبال الأئمة والعلماء في القرى والوديان بالشيخ زويد ورفح، والتواصل مع شباب هذه المناطق الجبلية من خلال الدروس واللقاءات الدينية التي يلقيها العلماء لتوضيح سماحة الإسلام ويسره في فهم القضايا الشرعية والوطنية بعيدًاعن التشدد والعنف والإرهاب،وتصحيح الصورة المغلوطة عن الإسلام، وذلك بناءً على توجيهات وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة وفي محاولات جادة من قيادات أوقاف محافظتي شمال وجنوب سيناء لمواجهة التطرف والإرهاب.
كما ينتشر علماء وأئمة الأوقاف في قوافل دعوية بمناطق بئر العبد ورمانة والعريش والشيخ زويد ورفح كمرحلة أولى، على أن تتابع القوافل في هذه الأماكن تباعًا مع تركيزها على الشباب من سكان تلك المناطق.
وفي مديرية أوقاف جنوب سيناء عقد الشيخ إسماعيل الراوي مدير المديرية ورشة عمل بقيادات الدعوة في المحافظة تمهيدًا للقاء مشايخ وعواقل بدو جنوب سيناء للتصدي للتطرف والإرهاب والعمل على نشر سماحة الإسلام وسعة أفقه وسط هذه المناطق التي ظلت محرومة لفترة طويلة.
يذكر أن جمعة عقد أكثر من اجتماع بهذا الصدد مع قيادات الدعوة في محافظتي شمال وجنوب سيناء وللوقوف على الطريقة الأمثل لمواجهة الفكر الإرهابي المتطرف في المحافظتين، وتم وضع خطة دعوية شاملة لتصحيح المفاهيم الخاطئة وبخاصة لدى الشباب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.