الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التربية والتعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية ”اليوم الأصعب” الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة وحالة الطقس غداً

فضيحة ..بالمستندات وزارة الزراعة توافق على استيراد شحنة قمح بها علف حيوانى

فى إستغاثة الى رئيس الجمهورية تقدم إئتلاف جمارك ضد الفساد بمذكرة تكشف الكم الهائل من الفساد الموجود بوزارة الزراعة ، وجاء يالمذكرة ان إدارة الحجر الزراعى التابع لوزارة الزراعه على عينات القمح التى تم إرسالها اليهم من مشمول البيان الجمركى رقم 50 دظ ،إن العينة مطابقة للمواصفات وصالحة للإستخدام الأدمى"، وقال بيان الائتلاف انه وعلى الرغم من سوء الحالة الظاهرية للقمح إلا أن نتيجة التحليل جائت كما هو متوقع وخصوصا بعد تصريحات رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعى والذى اكد فيها بأن القمح مطابق للمواصفات وليس به مشاكل حتى قبل ظهور نتيجة التحليل والتى ظهرت بعد ذلك بعدة أيام.
وعلقت شيماء العربى المتحدثة الاعلامية لإئتلاف جمارك ضد الفساد ان احد افراد الجبهة علم بان هناك تعليمات صدرت مؤخرا للعاملين فى صوامع سفاجا بسرعة الانتهاء من تفريغ شحنة القمح وتوزيعها على محافظات الصعيد، مشيرة الى ان الإئتلاف في انتظار فتح تحقيق رسمى بخصوص الشحنة السابقة وأخذ العينات اللازمة وإعادة تحليلها مرة أخرى فى أحد المعامل الحكومية الغير تابع لوزارة الزراعه.
وتابعت "العربى" فى بيان صدر منذ قليل عن الائتلاف "المعلومات والمستندات التى حصل عليها الإئتلاف بخصوص الشحنة المقيدة بالبيان رقم 50 دظ لم تكن الأولى التى تأتى بهذه المواصفات وإنما سبقتها شحنتين أخرتين تم تسجيلهما بالبيانين أرقام 36 رخ & 40 ك ت بوزن إجمالى 126000 طن وبقيمة اكثر من 30 مليون دولار وقد أثبتت المعاينة الظاهرية لهم كما أثبتها مأمورى حركة الجمرك المكلفين بالمعاينة وجود ضمور فى الحبوب وإشتباه إصابه بالفطريات و الكارثة أن احد الشحنات قد وجد بها "قطع علف مواشى (كسب)" ، واضافت إن المسئولين فى وزارة الزراعه يتحججون بأنهم وحدهم المؤهلين للمعاينة حسب القانون وأن رجال الجمارك غير مؤهلين لذلك الأمر.
وتؤكد "العربى"أن أحد رجال الجمارك الذين قاموا بالمعاينة على مشمول البيان رقم 40 زميلين الأول منهم حاصل على بكالوريوس كلية العلوم واول دفعته، والأخر هو رئيس قسم له خبرة عشر سنوات فى مجال عمله فى التعامل مع مثل هذه الشحنات التى تأتى شبه أسبوعية ، كما أن قطع علف المواشى (الكسب) لا تحتاج الى خبرة عميقة وتحليلات معملية لإثبات إنها تخص المواشى.
واضافت المتحدثه باسم ائتلاف رجال جمارك ضد الفساد : نناشد الرئيس عبد الفتاح السيسي بفتح تحقيق فى كل ما سبق وكذلك نطالب بتغيير القانون وإسناد مهمة تحليل عينات القمح الى ثلاث جهات حكومية مختلفة منهم المعهد القومى للبحوث أو المعهد القومى للأغذية بالإضافه الى لجنة مستقلة من أساتذة كليات الزراعه ، وذلك لأنه من غير المنطقى أن يكون مهندسى الحجر الزراعى الذين يُبعثون للخارج فى رحلات لمدة أسبوع أو أسبوعين لمعاينة القمح فى بلد المنشأ هم أنفسهم المسئولين عن كتابة تقارير السلامة والصلاحية لنفس الشحنات عند وصولها للموانىء المصرية ، كما انه ليس من المنطقى ان يكون سعر القمح فى البورصه العالمية فى شهر أغسطس الماضى حوالى 234 دولار للطن للقمح درجه الأولى ونحن نستورد طن القمح مشتبه بإصابته بالفطريات وبه علف مواشى بسعر 244 دولار بدون مصاريف النقل من بلد المنشأ والتخزين ، كما أن العالم كله قد أوقف إستيراده للقمح من فرنسا هذا العام بسبب الضرر الذى أصاب محاصيلها بسبب الأمطار الغزيرة مثل ما حدث مع دول عديده وعلى رأسها المغرب والأردن ونحن مازلنا مصرين على أن نستورد منهم.
وشددت على ان ائتلاف رجال جمارك ضد الفساد يعلن تصديه بكل قوة لأى محاولة للإضرار بصحة المواطنين وأمنهم الغذائى وسيكشفون جميع الحقائق للمسئولين والشعب المصرى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.