الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:08 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

يسرا اللوزي لـ”الموجز”: الأفلام العربية منظّمة.. والمصرية تعاني من الطبقية في التعامل

يسرا اللوزي، فنانة متمردة دائمًا؛ تعشق خوض أدوار الجرأة والاختلاف سابحة ضد طبيعتها الرقيقة وملامحها الدافئة، اختياراتها غامضة وغريبة، تثير حولها الكثير من الهجوم والنقد، لكنها لا تهتم على الإطلاق بذلك؛ فقد مكنتها دراستها للقانون قدرة خاصة للدفاع عن نفسها واستكمال تجاربها بشكل منفرد حتى ولو كان الجميع ضدها.
اللوزي، ممثلة وراقصة بالية مصرية، درست العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم درست المسرح والتاريخ الحديث، وبدأت مشوارها الفني على مسرح الجامعة الأمريكية، وساقها حظها السعيد للتمثيل السينمائي، بعدما اختارها المخرج الراحل يوسف شاهين في بطولة فيلمه "إسكندريةنيويورك" عام 2004، ليشكف تفاصيل جديدة عن فنانة شابة جديدة أصبحت بعد ذلك يومًا بعد الآخر فنانة يشار لها بالتميز والرقة، في مجموعة من الأفلام "قبلات مسروقة وبالألون الطبيعية وهيلوبوليس وميكرفون" ومسلسلات "خاص جدًا وخطوط حمراء وفيرتيجو ودهشة"
مشوار الفنانة الجميلة يسرا اللوزي مليئ بالكثير والكثير من التفاصيل الغريبة والمثيرة في آن، خاصة عقب خوض تجربة البطولة المطلقة الأولى لها من خلال المسلسل الرومانسي "آدم وجميلة" الذي تعلق به كل الشباب؛ بل والبيوت المصرية كافة، من أقصى مصر إلى أدناها.
قالت يسرا اللوزي، إنها تعيش حاليًا أسعد أيام حياتها على الإطلاق، بعدما رزقها الله بطفلتها الأولى "دليلة" بعد مرور خمس سنوات على زواجها، مؤكدة أن مولودتها الأولى منحتها سعادة غامرة وإرادة كبيرة على الرجوع للسينما والتليفزيون بأعمال قوية ومؤثرة مع الجمهور.
أضافت يسرا، أنها سعيدة للغاية باختيارها لدور شرف بفيلم "أ إلى ب" الإماراتي، متابعة :" تحدث معي المنتج محمد حفظي بعدما قام بكتابة سيناريو فيلم جديد له مع أشرف حمدي ورامي خليل، وعرض عليّ المشاركة لالها بدور شرف صغير وأرسل لي السيناريو، وما جعلني أوافق على هذا الدور رغم صغره وجود فنانين وممثلين من كل البلاد العربية، كل منّا ستحدث بلهجتة، إضافة إلى أن الدور جديد ومختلف عما قدمته من قبل في جميع الأعمال".
أشارت يسرا إلى أنها لا ترفض مطلقَا المشاركة في أي عمل سينمائي، حتى لو كانت الظهور كضيفة شرف، لأن الأهم لديها مقدار الدور وتأثيره في سير أحداث العمل وارتباط الجمهور به، فضلًا عن أدائة بشكل مميز، خاصة أن الأعمال العربية تتميز بالتنظيم الجيد وكذلك معاملة جميع العمّال داخل الفيلم على حد سواء، بعكس ما يحدث في مصر فهناك طبقية في التعامل وإنكار لحق عمّال اللوكيشن كافة، وهناك تفرقة كبيرة بين الفنانين وهؤلاء العمّال البسطاء، بشكل مهين للغاية.
استدركت الفنانة الشابة: "فيما يخص الأعمال الجديدة؛ فقد عُرض عليّ أكثر من عمل فني، لكي حتى الآن لا أعلم أي يسألونه إذا كان لدىّ القدرة على العمل في لوقت الحالي، فأحيانًا يكون رد الفعل بالرفض المباشر،وهناك أعمال تحتاج إلى شهرين أو أكثر لإبداء الرأي فيها، غير أنني منذ البداية قررت الاعتذار عن أي عمل فني مرهق لرغبتي، وسيكون ذلك شعارًا لي خلال الفترة الحالية لأنني أريد التركيز مع ابنتي "دليلة" مؤكدة أن الفنان الكبير أحمد السقا عرض عليها المشاركة في مسلسه الرمضاني المقبل "ذهاب وعودة" إلّا أنها رفضت ذلك لتتفرغ لتربية ابنتها، وهذا لا ينفي أن سيناريو المسلسل رائع جدًا وموضوعه مثير لحد كبير، لكنه يريدون التصوير نهاية الشهر الحالي، وهذا ما جعلها ترفض المشاركة فيه.
أضافت: كنت سعيدة جدًا للمشاركة في مسلسل الجماعة، خاصة أنني قمت بدراسة العلوم السياسية والتاريخية والقانونية والدولية، وأرعف الكثير عن جماعة الإخوان المسلمين يحكم دراستي، ودخلت المسلسل وكلي ثقة بنجاحه الكبير خاصة أن الكاتب الكبير وحيد حامد، هو الذي قام بكتابة السيناريو" مؤكدة أنها لا تفضل القيام بأدوار الرقة وتبحث دائمًا على اختيار كل ما هو جريئ ومختلف.
تابعت: أمّا فيما يخص المشاركة في تقديم برنامج اكتشاف المواهب X Factor، فقد أعطاني فرضة كبيرة في التخلص من خجلي والتمتع بقدر كبير من الجرأة والحيوية، فعندما قررت خوض هذه التجربة تمهلت كثيرًا خوفًا من عدم قدرتى على الوقوف على المسرح وتقديم البرنامج، ولكن الحمد لله مرت بسلام.
وعن المشاركة في مهرجانات السينما المخلتفة، ذكرت يسرا أنها لا تفضل المشاركة هذه المهرجانات بأي حال من الأحوال، إلّا إذا كانت لها أفلام داخل المهرجانات، وإذا كانت ظروفًي أيضًا تسمح بالحضور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.