الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 01:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : هناك أهالي تؤكد أنها تشتري امتحانات الثانوية العامة لأولادها .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

لبيب: 22 ندوة في 13 محافظة لنشر ثقافة المشروعات الصغيرة بين الشباب

تُنظم وزارة التنمية المحلية اعتباراً من الأسبوع الحالي حلقات نقاشية لنشر ثقافة المشروعات الصغيرة بين الشباب، وتنشيط مشروعات صندوق التنمية المحلية في 13 محافظة .
ولفت "لبيب" إلي قيام الوزارة بتنظيم 22 حلقة نقاشية بمحافظات السويس، والاسماعيلية، ومطروح، والشرقية، وسوهاج، وأسوان، والمنوفية، وكفر الشيخ، ودمياط، والغربية، والوادي الجديد، والبحيرة، والمنيا، ومدة الحلقة يوم واحد، ويشارك فيها اللواء اسماعيل فتحي رئيس جهاز بناء وتنمية القرية وعدد من مديري إدارات التنمية بالمحافظات ومسئولي القروض بإدارات التنمية والمراكز الإدارية والوحدات المحلية القروية وبعض رؤساء الوحدات المحلية القروية ويتم توجيه الدعوة إلي الشباب والمرأة الريفية الراغبين في الحصول علي قروض من صندوق التنمية المحلية مؤكداً اهمية تغيير المفاهيم السائدة لدي الشباب وإزالة أية تخوفات لديهم بشان إقامة مشروعات صغيرة .
وأكد الوزير أن الإعلام له دور مهم في دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر ومنها مشروعات صندوق التنمية المحلية من خلال نشر ثقافة العمل الحر وإتاحة المعلومات المتعلقة بها ونشر التجارب الناجحة المنفذة في بعض المحافظات .
وأضاف أن الصندوق يساهم في تحقيق البعد الاجتماعي للتنمية بالتخفيف من حدة البطالة بالريف وخاصة فيما بين الشباب والمرأة والمعيلات منهن علي وجه الخصوص وذلك من خلال مشروعات الصندوق فضلاً عما تكتسبه تلك العمالة من مهارات فنية وإدارية من خلال الدورات التدريبية التي ينظمها الصندوق للمستفيدين من القروض للمساعدة في انجاح مشروعاتهم مؤكداً اختلاف صندوق التنمية المحلية في استراتيجية وسياسته عن باقي الاجهزة الائتمانية العاملة في مجال الاقراض فليس من مهامه القيام بالأدوار التقليدية المنوطة بالبنوك التجارية او المصارف ولهذا لا تقاس نجاحاته بمقدار الربحية الناتجة من تعاملاته في نهاية فترة زمنية معينة ولكن تقاس نجاحاته بما تم تحقيقه من أهداف تسعي إليها عمليات وبرامج التنمية الريفية ومدي ما يتحقق من آثار تنموية علي محاور التنمية الأخرى كالتنمية البشرية والاجتماعية والمؤسسية والبيئية للمجتمع المحلي .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.