الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:04 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

ننشر النص الكامل لكلمة الرئيس السيسى فى الإحتفال بعيد الشرطة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن رجال الشرطة يقدمون أرواحهم، فداءً لاستقرار مصر وأمن أبنائها وشعبها. وأضاف السيسى، خلال مراسم الاحتفال بعيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة: "اليوم ليه معنى تانى، وأنا بقول للمصريين والدنيا، إن مصر تدفع الثمن عشان تبقى واحة للخير والسلام والاستقرار"، متحدثا عن أبناء الشهداء: "هؤلاء ضحوا ودافع أبنائهم عشان مصر تفضل مصر ومش عاوزين ننسى ده.. وقبل أن يوجه الإرهابيون النار للمصريين سيوجهونه للجيش والشرطة وهذا ما يحدث ولأجل خاطر مصر". كان الرئيس السيسى قد ترأس اجتماع المجلس الأعلى للشرطة فور وصوله للأكاديمية، ثم توجه لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة.
وأكمل الرئيس أن مصر تواجه حربا ضارية ضد الإرهاب، لافتا إلى أن التعامل مع العناصر الإرهابية يتم وفق القانون، لافتا إلى أن كل من يتم إلقاء القبض عليه والتحقيق معهم فى العمليات الإرهابية، يتم وفق أحكام القانون، لأن مصر دولة عريقة جدا عمرها 7 آلاف سنة تحترم نفسها وتحترم أهلها.
وأضاف أننا نسعى لأن تكون مصر دولة قانون ودولة مؤسسات لمصر والمصريين، مشيرا إلى أبناء الشهداء: "كان لازم ولادى دول يبقوا جنبى عشان أتشرف بيهم وعشان يسندونى هم ساندنى دولوقتى" - على حد وصفه. ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسى، أبناء شهداء الشرطة إلى الوقوف بجانبه أثناء إلقاء كلمته فى احتفال عيد الشرطة بالأكاديمية منذ قليل.
وقال إننا نحتفل اليوم معا بعيد من أعيادنا الوطنية المجيدة، يوم تتجسد فيه أسمى معانى العطاء برجال من أبناء مصر الأوفياء عهدنا فيهم عبر تاريخ مصر أن يكونوا فى طليعة المدافعين عن أمن وسلامة الوطن وتفانوا فى العطاء لوطنهم والتضحية بأرواحهم فضربوا أروع الأمثلة بالتضحية والفداء. و
وتابع السيسى .. أننا نستدعى تضحية غالية لرجال الشرطة، من أجل أن يأمن كل منا على حاضره ومستقبله، ونتذكر رجال الشرطة فى الإسماعيلية، دفاعا عن كرامة الوطن وكبريائه، إن هذا اليوم سيبقى فى تاريخ مصر ويبقى رمزا لتمسك شعبنا على أرضه ووطنه وأبنائه من رجال الشرطة. وتابع: سيظل التاريخ يحفظ لرجال الشرطة دورهم فى إرساء قواعد الأمن ومواجهة كل المواجهات الداخلية على المجتمع المصرى. وشدد الرئيس السيسى، على أن التاريخ سيسجل دور الشرطة بمعاونة الأجهزة فى مواجهة الإرهاب الذى تواجهه مصر وتتحمل مسئولياتها فى كل مكان.
وأكد الرئيس أنه نادى المجتمع الدولى لمواجهة الإرهاب الذى يهدد شعوب العالم، مؤكدا أنه وجه رسالة للعالم من أجل الانتباه والحذر تجاه خطورة الإرهاب، لافتا إلى أن مصر تتصدى له ولولاها لكان للمنطقة شأن آخر. وأضاف السيسى، خلال مراسم الاحتفال بعيد الشرطة، بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة: "الناس لازم تفهم أن مصر تدافع عن استقرار المنطقة بالكامل وليس المنطقة العربية فقط"، لافتا إلى أن الإرهاب صار يمثل ظاهرة عالمية، وأن ما تشهده سيناء من عمليات إرهابية يعد عملا من أعمال السيادة وحق من حقوق الدولة المصرية، وهو الحق المكفول لكل دولة فى السيطرة على أراضيها وتأمين حدودها.
وكان الرئيس السيسى قد ترأس ترأس اجتماع المجلس الأعلى للشرطة فور وصوله للأكاديمية، ثم توجه لوضع إكليل من الزهور على النصب التذكارى لشهداء الشرطة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.