الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:09 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أوراسكوم ليمتد الاماراتية تتقدم بطلب للقيد بالبورصة المصرية

تقدمت شركة أوراسكوم كونستركشن ليمتد الإماراتية بطلب للقيد المزدوج بالسوق الرئيسي بالبورصة المصرية، حيث يبلغ قيمة رأس مال الشركة الأسمى نحو 105 ملايين دولار (ما يقرب من 800 مليون جنيه) مقسمة على ما يقرب من 105 مليون ورقة مالية.
وقالت إدارة البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، إنه فى خلال شهر ونصف منذ بداية العام تم قيد شركتين برؤوس أموال تتجاوز ربع مليار جنيه بالإضافة إلى تقدم شركتان للقيد بقيمة تتجاوز 1.6 مليار جنيه، وهو ما يعنى أن إجمالي رؤوس الأموال التى تم قيدها خلال شهرين تقترب من 2 مليار جنيه وهو ما يساوى إجمالي المتحقق خلال 2014 وعشرة أضعاف المتحقق خلال 2013.
وأكدت أنه تم قيد 13 شركة خلال العام 2014 من خلال تنفيذ استراتيجية تعتمد على التوجه إلى الشركات الواعدة وجذبها للقيد بالإضافة إلى التسهيلات التى تم اتخاذها فيما يتعلق بإجراءات ومستندات القيد لتصل إجمالى رؤوس الأموال التى تم قيدها خلال الأربعة عشر شهراً الأخيرة إلى ما يقرب من 2.2 مليار جنيه و1.6 مليار آخرين سيتم قيدهم قريبًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.