الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

أبو النصر يعلن مشاركة وزارة التعليم فى مبادرة الباز للقدرات العربية

استقبل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية و التعليم الدكتور عبد الله عبد العزيز الحمادى رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتورة غادة عامر نائب رئيس المؤسسة والدكتور علاء عبد الغفار نائب رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد للتعليم قبل الجامعى .
أشار أبو النصر خلال اللقاء الى أن الوزارة قد خصصت برنامجا منفردا تقوم على تنفيذه حاليا للموهوبين والفائقين فى الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعى 2014- 2030 ومرحلتها التأسيسية 2014-2017، لافتا الى قيامها بوضع الخطط و البرامج السديدة لنشر مراكز الابتكار فى مختلف المحافظات، حتى تضع بين أيدي أبنائنا الطلبة ما يمكنهم من تحويل أفكارهم إلى منتجات تخدم احتياجاتهم المختلفة.
كما كشف أبو النصر عن مساهمة الوزارة فى دعم مبادرة الباز للقدرات العربية، والتى تنظمها المؤسسة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى .
ومن جانبه، أكد رئيس المؤسسة على أهمية إطلاق طاقات الشباب لتساهم بشكل فعال فى بناء دولتهم و صياغة مستقبل مشرق، مشيرا الى أن المؤسسة قد أطلقت تحت رعاية الرئيس مبادرة الباز للقدرات العربية تدمج جميع فئات المجتمع لتحفيز القدرات المتميزة فى الميدان التربوى لبناء مصر الحديثة .
وأضاف أن هذه المبادرة تستقبل كافة المشاركات فى مجال الطاقة والمياه والصحة والزراعة والاحتياجات الخاصة، وتعمل على تحفيز الطاقات و القدرات العربية لتقديم أفكار ومشاريع ابتكارية تخدم احتياجات التنمية فى مصر، لافتا الى أنه سوف يكون هناك جوائز مجزية للمتفوقين من المشاركين فى المسابقة .
تم خلال اللقاء مناقشة العديد من الموضوعات فى مجال رعاية الموهوبين و تحفيز الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال، كما تم التأكيد على أهمية تضمين مهارات التوظيف وريادة الأعمال فى المناهج الدراسية بمختلف مراحل التعليم قبل الجامعى بشقيه العام والفنى، بالإضافة الى ضرورة العمل على استيفاء الممارسات التطبيقية لجميع العناصر التقويم التى أعدتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد فى هذا الصدد .
ووافق الطرفان على وضع خطة مشتركة لتنظيم دورات مكثفة للمعلمين ومجالس الأمناء وأولياء الأمور والطلبة ليتمكنوا من خلال المشاركة فى المبادرة، على أن تتم تلك الدورات فى جميع المحافظات والمناطق التعليمية التى تنظم بها المؤسسة دوراتها التعريفية بالمبادرة .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.