الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:12 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”محلب”: الحكومة المصرية حريصة على التعاون مع الجانب الروسي في كل المجالات”

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، السبت، وزير الاقتصاد الروسي، وأكد محلب أن العلاقات بين البلدين استراتيجية وتلقى دعما قويا من الشعبين، مشيرا إلى أن مصر ترحب بالتعاون مع روسيا في كل المجالات، فمصر لن تنسى ما فعلته روسيا من أجلها ومساندتها طوال الفترة الماضية.
وأضاف محلب أن الجميع أدرك حقيقة أن مصر تمضي على الطريق السليم، في أول أيام المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، وأنه لابد من دعم جهودها.
من جانبه، أكد وزير الاقتصاد الروسي أن العلاقات بين البلدين تاريخية، ولابد من استعادة قوتها في ظل الخطوات التي تخطوها مصر حاليا، مشيدا بالزخم الذي أحدثته زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى روسيا، وما أحدثته من دفعة للعلاقات بين البلدين.
وأشار الوزير الروسي إلى أن مصر هي مركز العالم، معبرًا عن إعجابه بتنظيم هذا المؤتمر المهم بتلك الصورة المشرفة، مضيفا: «هناك العديد من مجالات التعاون بين الجانبين، وأعرب عن تطلعه لزيادة الاستثمارات الروسية في مصر، والعمل على تنويع هياكل الاقتصاد خلال الفترة المقبلة».
ولفت إلى التعاون الجاري في مجال إنشاء محطة إنتاج الطاقة النووية في الضبعة، مضيفًا أن هناك وفدًا روسيًا زار موقع إنشاء المحطة، ولقي استقبالًا حافلًا من المواطنين في هذه المنطقة وترحيبًا بالمشاركة الروسية في هذا المشروع القومي المهم، وأعرب الوزير عن تطلعه إلى ألا يتوقف التعاون بين الجانبين عند إنشاء المحطة، وإنما يمتد إلى نقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر أيضاً، وغيرها من المجالات.
وأكد محلب ترحيب مصر بكل من يأتي إليها من روسيا، مشيرًا إلى أن السياحة الروسية كانت دومًا الأكثر قدومًا لمصر، ونتطلع لعودة الزائرين من روسيا مرة أخرى.
ولفت إلى أن الحكومة المصرية حريصة على التعاون مع الجانب الروسي في كل المجالات، وأن ذلك تمت ترجمته في صورة تشكيل وحدة روسيا في مجلس الوزراء، لبحث مجالات التعاون المشترك ودعمها، وأشار محلب إلى أن مصر خلال المرحة المقبلة تولي اهتماما خاصا بمجال البحث العلمي، وتتطلع إلى تبادل الخبرات في هذا المجال عبر التبادل الثقافي والعلمي من خلال البعثات والبرامج التدريبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.