الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:59 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

القوى العاملة تحول ”شركة” للنائب العام لانتهاك قانون العمل

كشفت الدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة عن خطوات المفاوصات لحل مشكلات 5 شركات وتحويل واحدة منها للنائب العام.
وقالت "إن الوزارة قامت بتوعية العمال بشركة "افكو مصر للزيوت" بالسويس باتباع القنوات الشرعية عند المطالبة بما يرونه حقًا لهم وضرورة الالتزام بأحكام قانون العمل".
وأضافت، أنه تم عقد جلسات تفاوض بين نقابة العاملين وإدارة الشركة لتجديد اتفاقية العمل الجماعية الموقعة بينهما، وتقرر استكمال التفاوض المباشر بينهما بعد تعذر التسوية الودية، حتى تاريخ انتهاء المهلة التي حددها القانون لانتهاء الاتفاقية في 31 مايو المقبل.
وأكدت، أن الوزارة تتابع الأوضاع بالشركة بعد أن أكد أعضاء النقابة المستقلة للعاملين أنه تم الاتفاق بين النقابة والإدارة على زيادة كل من بدل الوجبة والوردية من 15 إلى 19 جنيهًا، والحد الأدنى لمنحة رمضان من 500 إلى 1000 جنيه، والحد الأقصى من 1500 إلى 2000 جنيه.
كما تم زيارة الحد الأدنى لمنحة عيد الأضحى من 400 إلى 700 جنيه والأقصى من 750 إلى 1200 جنيه ومنحة المدارس من 400 إلى 700 والأقصى من 750 إلى 1200 جنيه، با?ضافة إلى منح العاملين ثلاثة أشهر من الأرباح على الأجر الشامل، على أن تتحمل الشركة الضرائب عن النسبة المقررة قانونًا وهي 10% من صافي الأرباح الموزعة، وما يزيد عن هذه النسبة من ضرائب يتحملها العامل طبقًا للقانون.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.