الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:17 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

اتفاقية تعاون بين لافارج واوراسكوم لانشاء مشروع لإدارة المخلفات الصلبة

فى اطار خطة الحكومة لحل مشكلة البطالة وتوفير فرص عمل للشباب وتماشيا مع سياسة وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات فى الاستعادة القصوى للموارد المتمثلة في المخلفات الصلبة واستثمارها اقتصاديا.
تم عقد اتفاقية تعاون بين شركة ايكوسيم احدى شركات مجموعة لافارج العالمية وشركة اوراسكوم لانشاء مشروع مشترك لإدارة المخلفات البلدية، تحت رعاية وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات.
جاء هذا خلال مؤتمر دعم الاقتصاد المصري الذى عقد فى شرم الشيخ منتصف هذا الشهر.
وأوضحت الدكتورة ليلي اسكندر أن هذه الاتفاقية تعمل على إنشاء مشروع الخدمات اللوجيستيه لنقل المرفوضات RDF إلى مصانع الاسمنت، وذلك طبقا لمعايير الكفاءة، والسلامة البيئية .
كما اشارت "اسكندر" أن هذه الاتفاقية تهدف الى الحد من الاعتماد على الموارد الطبيعية المستنفذة مثل الوقود الاحفوري والعمل على استخدام المرفوضات الناتجة من المخلفات كوقود بديل.
وأفادت الوزيرة أن شركة لافارج للاسمنت تسعي لزيادة مرافق الوقود البديل لزيادة معدل استخدامها من الوقود البديل الى 30% بحلول عام 2016 مما يتطلب توفير اكثر من 600 الف طن من الوقود البديل.
يذكر أن شركة لافارج مصر وشركة إيكوسيم التابعة لها نفذتا العديد من المشاريع خلال السنوات الثلاث الماضية بهدف زيادة استخدام الوقود البديل، كما أنهما تسعيان إلى رفع نسبة تحويل المخلفات إلى وقود إلى 25% بنهاية العام 2015، وقد تمت معالجة أكثر من 260,000 طن من المخلفات وحرقها في مصنع لافارج في العين السخنة منذ العام 2013 وهو ما يعادل 100,000 طن من الوقود الاحفوري.. والهدف من استخدام الوقود البديل هو الحد من انبعاثات الغازات الضارة بالبيئة من خلال تقليص استخدام الوقود الاحفوري وتنويع مصادر الطاقة وخفض كلفة الطاقة وخدمة المجتمع من خلال تحويل المخلفات التي يشكل معالجتها والتخلص منها عبئا كبيراً.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.