الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

السويدى يوقع عقد الاستغلال بحق الانتفاع للمجمع الصناعى بـ”مرغم” مع محافظ الأسكندرية بحضور وزير الصناعة

شهد منير فخرى عبد النور، وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، توقيع العقد الأول من نوعه بين محافظة الإسكندرية واتحاد الصناعات المصرية للاستغلال بحق الانتفاع للمجمع الصناعى بـ"مرغم"، وتطويره من خلال ذوى الخبرات للمجتمعات الصناعية الصغيرة، والتى تعتمد فى الأساس على الصناعات الصغيرة والحرفية ذات الصلة بطبيعة مواطنى المحافظة وتراثهم والمواد الخام المتاحة مع أقامه دورات تدريبية متخصصة لأصحاب الورش والعاملين بها للنهوض بالمستوى الاجتماعى والاقتصادى لهم. ويأتى ذلك العقد انطلاقا من دعم رئيس الجمهورية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لأهميتها الاقتصادية والاجتماعية، وحرصه على المساهمة فى دعم هذه المشروعات من خلال تسخير كل الامكانيات المتاحة بالتعاون بين الجهات المعنية من أجل تحقيق استراتيجية وأهداف النهوض بالاقتصاد المصرى، وحرصا على إيجاد فرص عمل للشباب للقضاء على البطالة بينهم. من جانبه لفت هانى المسيرى محافظ الإسكندرية إلى أن المحافظة قامت ببناء عدد 240 ورشة على مساحة 25 فدانا فى منطقة البتروكيماويات بالعامرية، بتكلفة حوالى 48.6 مليون جنيه تم تمويلها من خلال التعاون بين المحافظة وبنك الاستثمار ووزارة التنمية المحلية ووزارة البيئة. وسوف يتم الانتهاء والوصول إلى مرحلة التشغيل فى خلال 3 شهور على الأكثر بعد التأكد من توافر التراخيص اللازمة وتركيب الكابلات وتفعيل نظم الحريق. وأوضح المهندس محمد زكى السويدى، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، أن المجمع الصناعى بمرغم بعد تعديل تراخيصه الصناعية والبيئية والأمنية ليتواءم مع الصناعات البلاستيك سيعتبر أول مجمع صناعى متخصص من نوعه فى مصر للصناعات البلاستيكية، وأوضح أن جميع الورش ستكون جاهزة للتسليم فى خلال 3 شهور، مشيرا إلى أن المرحلة الثانية من المشروع سيتم خلالها تجهيز سكن إدارى بواقع 120 غرفة للعاملين بالمدينة. وأكد السويدى على ضرورة الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى المرحلة القادمة لما لها من أثر فى زيادة الناتج القومى الإجمالى، بالإضافة لكونها وسيلة فعالة فى زيادة الإنتاج وتعتبر المصدر التقليدى لنمو الاقتصاد الوطنى. جدير بالذكر أن هذا المجمع يستوعب ما يقرب من 1500 عامل، بالإضافة إلى عمال الخدمات الخاصة بالتسويق والصيانة والتنظيف والخدمات الطبية، وفى أثناء فترة الإعداد سيتم على التوازى البدء فى عقد ورش عمل تلبى معايير التشغيل فى المجمع الصناعى.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.