الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مسئول بحماس يحمل أبو مازن مسئولية تعطيل المصالحة

أكد أسامة حمدان، مسئول العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن من يتحمل مسئولية تعطيل المصالحة وجمودها هو رئيس السلطة محمود عباس أبو مازن، الذي قال بأنه "لم يستطع تقديم تشكيلة حكومته ولا أن يوقف الحملات الأمنية ضد قواعد الحركة وكوادرها في الضفة الغربية .
ونفى حمدان في تصريحات نقلها المركز الإعلامي الفلسطيني أن تكون حركة حماس قد نفضت يدها من المصالحة، وقال: "لا بد من التأكيد على أن الحركة قطعت خطوات استراتيجيه تجاه المصالحة، وقدمت خطوات ذات بعد إيجابي ، من أبرزها الموافقة على تسلم عباس لرئاسة الحكومة".
وأضاف "لكن الرئيس محمود عباس لم يستطع حتى الآن تشكيل الحكومة، ولم يستطع أيضا أن يوقف الحملات الأمنية ضد قواعد وكوادر الحركة في الضفة الغربية، والتي تتم بالتنسيق مع الاحتلال، ولذلك فالمصالحة الوطنية إن حصل عليها أي تعطيل فهو من جانب حركة فتح وليس من جانب حركة حماس.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.