الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:22 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف ” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” موعد السوبر الإفريقي بعد تتويج الزمالك بالكونفدرالية غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف

”عاصفة الحزم”: الحوثيون فشلوا في السيطرة على القصر الرئاسي والوضع مستقر

أكد العميد ركن أحمد العسيري، المتحدث باسم عاصفة الحزم، أن الحوثيين لا يسيطرون إلا على حي واحد أو أثنين فقط في محافظة عدن اليمنية، وفشلوا في السيطرة على القصر الرئاسي.
أضاف "العسيري"، في مؤتمر صحفي عقده، منذ قليل، أن من يعتقد أن المليشيات الحوثية لن تحاسب على ما تفعله فهو مخطئ لأن الحكومة اليمنية الشرعية ستستخدم القانون الدولي في محاسبتهم، منوها إلى أن جميع العمليات التي تقوم بها قوات التحالف العربي تتم خارج المناطق السكنية .
وتابع: أن قوات التحالف تعمل على فرض حصار كامل على الموانئ اليمنية البحرية لمنع وصول إمدادات للحوثيين.
وأوضح أن قوات التحالف لا تستهدف البنية التحتية لـ اليمن بقدر ما تهدف إلى الحد من تحركات الميليشيات الحوثية.
وأشار إلى أن غارات التحالف العربي، استهدفت جميع الميليشيات التي حاولت دخول عدن، واستمرت الغارات على محيط مدينة عدن والمحاور المؤدية إليها. مشيرًا إلى أن المسلحين الحوثيين -داخل عدن- يتعرضون للمطاردة، وفشلوا في السيطرة على مقار حكومية في عدن، من أهمها القصر الرئاسي. مؤكدًا أن الوضع في عدن مستقر.
وأكد أن الطيران والمدفعية السعودية، ردّا على إطلاق نار القادمة من اليمن على الحدود السعودية، وتم إحباط محاولة تسلل عبر الحدود من اليمن.
وكانت أنباء متضاربة حول سيطرة الحوثيين على قصر الرئاسة بعدن اليوم الخميس، حيث ذكرت "سكاي نيوز" عربية، أن مسلحي جماعة الحوثي، سيطروا – فعلًا - على القصر الرئاسي في عدن، بعد معارك عنيفة في حي كريتر، وأضافت أن المعارك أسفرت عن مقتل 44 شخصًا، بينهم 20 من أتباع الحوثي، وفقًا لمصادر عسكرية وطبية.
يأتي ذلك بعد تراجع مسلحي الحوثي من بعض المناطق التي كانوا يسيطرون عليها في مدينة عدن، بفعل الضربات المتواصل من الطيران الحربي لقوات التحالف على المدينة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.