الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

فى بلاغ للنائب العام.. محامى الكنيسة يتهم ياسر برهامى بالوقيعة بين المسلمين والمسيحيين

قال نجيب جبرائيل، محامي الكنيسة المصرية، ورئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إنه سيقدم بلاغا للنائب العام الثلاثاء المقبل، ضد "الدعوة السلفية" والدكتور ياسر برهامي نائب رئيسها، بسبب فتواهم بتحريم عيد شم النسيم.
وأضاف جبرائيل: "سأتقدم ومعي مجموعة من المسلمين والمسيحيين بتلك البلاغات، كما أنني تقدمت بأكثر من 7 بلاغات للنائب العام، ضد الفتاوى التي صدرت من الدعوة السلفية تجاه تحريم الاحتفال بأعياد شم النسيم".
وتابع: "ما يقوله السلفيون، هو ضد كل ما يدخل السعادة على المجتمع بأكمله"، والمنهج السلفي منذ ظهوره على المشهد السياسي، وهو يحاول تفتيت نسيج المجتمع، وأخر محاولاتها هي تحريم أعياد الأقباط وتحريم تهنئتهم".
وقال جبرائيل: "يهدف السلفيون من هذه الفتاوى، إلى الوقيعة بين المسلمين والمسيحيين، لأن عيد القيامة يتبعه عيد شم النسيم، وهو عيد يحتفل به كل المصريين ولا يقتصر على أحد، وما يقوله ياسر برهامي جريمة في حق الإسلام".
وأضاف "أعتقد أن مثل هذه الفتاوى ضد الإسلام، ويجب التصدي لها من المسلمين والمسحين، وهي لا تمت بأي صلة للدين الإسلامي، الذي يدعو للسماحة والحب بين الأديان المختلفة، وأن الإسلام لا يفرق بين مسلم ومسيحي".
وقال: "هل السلفيين هم أكثر إسلاما من شيخ الأزهر، الذي يحضر احتفالات المسيحين ويهنئهم"، واختتم حديثه قائلا: "المسلمون والمسيحيون نسيج واحد".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.