الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:14 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

آيتن عامر تروى لـ”الموجز” أسرارها فى ”زنقة الستات”: البطولة الجماعية متعة.. والبعض انتقد الفيلم قبل عرضه

فنانة شابة إستطاعت أن تقدم للجمهور العديد من الأعمال الرائعة والتي كانت سبب شهرتها الفنية ، ورغم أنها الشقيقة الصغري للفنانة وفاء عامر إلا أنها لم تعتمد علي شقيقتها من أجل صعود سلم الشهرة لتكون نجمة جيلها في التمثيل ، هي الفنانة الجميلة "أيتن عامر" التي إستطاعت أن تخطف قلوب الجماهير بأسلوبها المميز في أعمالها الفنية ، أيتن ظهرت مؤخرا من خلال فيلم "زنقة الستات" والذي قدمت من خلاله شكل جديد للغاية من خلال تجسيدها شخصية جديدة لم تلعبها من قبل ، "الموجز" تحاورت مع النجمة الشابة لمعرفة تفاصيل فيلمها الجديد وأعمالها الدرامية التي تصورها حاليا.
في البداية حدثينا عن شعورك بنجاح فيلمك الجديد "زنقة الستات"؟
بصراحة أنا سعيدة للغاية بهذا النجاح الكبير وهذا النجاح ليس لي وحدي ولكن لكل أبطال العمل خاصة بعد أن واجهنا العديد من الإنتقادات علي الفيلم قبل عرضه ولكن بعد العرض الجميع علم أن أي إنتقاد للفيلم كان بدون أساس ، وأنا أتعجب من منتقدي الأعمال الفنية قبل رؤيتها ،خاصة وأن الفيلم عائلي ولا يوجد به أي مشاهد خارجة أو تخدش الحياء كما قيل قبل عرضه ، والفيلم بطولة جماعية بمشاركتي وأيضا حسن الرداد وأيمي سمير غانم ومي سليم ونسرين أمين ومن إنتاج احمد السبكي .
** ماذا عن دورك بالفيلم ؟
_ أنا أجسد دور فتاة تدعي "سهام بدر" وهي فتاة محجبة وملتزمة دينيا وتبحث عن شريك حياتها إلي أنتقع في غرام علي " الذي يجسد شخصيته حسن الرداد بعد أن يقنعها أنه أيضا ملتزم دينيا وتتوالي الأحداث المثيرة بعد أن تعلم أن علي هو يحاول معالجة الشخص الذي رفضت حبهفي البدايةولكن بشكل علاج نفسي وهذا تنوع مميز في الدور .
** ما سر إنجذابك لهذا الدور والموافقة علي أداءه؟
- وافقت علي الدور مباشرة بعد قراءة السيناريو لعدة عوامل أساسية ومنها أن الفيلم بطولة جماعية وأنا أعشق البطولات الجماعية خاصةمع نجوم مميزين مثل حسن الرداد وإيمي سمير غانم ومي سليم ونسرين أمين كلهم فنانين موهوبين للغاية والعمل معهم متعة ، ثانيا الفيلم لا يوجد به إسفاف أو إبتذال نهائيا وقصته لها مضمون هادف ومميز وتدل علي إمكانية إنتاج أعمال سينمائية هادفة من جديد ، وايضا العمل كوميدي من الدرجة الأولي وهذا ما دفعني للمشاركة به لأنني أعشق أن أرسم الإبتسامة علي وجوه الجمهور الذي يشاهد السينما والدراما وأيضا الدور جديد بالنسبة لي ولم أقدمه من قبل كل تلك العوامل جعلتني أوافق علي الفور خاصة وأن المنتج أحمد السبكي منتج محترف وأنا سعيدة بالعمل معه .
** هل دور "سهام بدر" يعتبر تمرد علي الأدوار التي تقدميها ؟
أنا لا أعتقد أن الدور يعتبر تمرد ولكنه تغيير ليس أكثر لأنني مللت من تقديم دور البنت الدلوعة في أغلب أعمالي وأنا دائما أبحث عن التجديد والتنوع فيما أقدمه ، وسهام بدر أعتبره خطوة فنية جديدة بالنسبة لي لأنه رسم بسمه علي وجوه الجمهور وحقق نجاح كبير .
** ما رأيك في الشائعات التي تؤكد إتجاهك للغناء قريبا ؟
أنا أعلم جيدا أن هناك العديد من الشائعات التي تؤكد إتجاهي للغناء وهذا كلام لا صحة له لأنني لم أفكر في خطوة مثل هذه نهائيا لأنني أري أن الغناء ليس من مواهبي الأساسية ولكنه مجرد تنوع أقدمه من خلال عمل فني ليس أكثر وأشارك به في دور فني إذا طلب مني الغناء لمصلحة الدور ولكني لن أستطيع الإتجاه في طريق الغناء .
** هناك العديد من الإنتقادات التي وجهت للفيلم قبل عرضه ما رأيك؟
هذا الأمر كما ذكرت جعلني أندهش بأن هناك مصادر تناولت الأقاويل علي الفيلم قبل مشاهدته وهذا أمر غير أخلاقي نهائيا والهدف منه مجرد نشر الأكاذيب ، والحمد لله الفيلم حقق إيرادات كبيرة والجمهور أثبت من رد فعله أن الفيلم جيد وأيضا النقاد أشادو بالعمل وأنه يليق بكافة شرائح الجمهور لعدم خدشه للحياء وأنا أريد دعوة كل الجمهور لمشاهدة الفيلم والحكم عليه بأنفسهم .
** هناك أقاويل بأن الأغنية الجماعية التي تم طرحها للدعاية أساءت للفيلم ؟
هذا كلام غير صحيح نهائيا هناك من فهم خطأ بأن الأغنية أسات للفيلم وهذا بعد تداول إنتقادات علي العمل قبل عرضه ولكن الأغنية كان هدفها الترويج للعمل ودليل بأن الفيلم كوميدي ويناسب كافه الأسر المصرية وبعد عرضه الجميع تأكد من هذا .
** ماذا عن مشاريعك السينمائيةالقادمة ؟
أنا حاليا أنتظر عرض فيلم "الليلة الكبيرة " والذي إنتهيت من تصويره مؤخراوهذاالعمل سيكون خطوة فنية ناجحة بالنسبة لي وأنا سعيدة بالمشاركة به لأنه يضم مجموعه كبيرة من كبار النجوم تحت قيادة المخرج المبدع "سامح عبد العزيز" والفيلم بطولة سمية الخشاب ، ووفاء عامر، والقديرة صفية العمري والنجم أحمد رزق ، وحاليا أدرس مشروعات سينمائية جديدة من أجل المشاركة بها بمجرد الإنتهاء من أعمال الدرامية التي أقوم بتصويرها حاليا .
** ماذا عن أعمالك الدرامية الجديدة ؟
أدخل المارثون الدرامي فى رمضان بـ4 أعمال درامية دفعة واحدة وهم " بين السرايات" و"العهد " و"الكابوس" و"البيوت أسرار" وجميع هذه الأعمال ستكون بمثابة أعمال درامية ناجحة للغاية خاصة وأن كل عمل يضم مفاجأت كثيرة والدور مختلف عن الذي يسبقة وهذا أمر أسعدني كثيرا بأن أكون مشاركة في أعمال كبيرة كهذه.
** هل شعرتي بالخوف لظهورك المتكرر في رمضان المقبل ؟
بالعكس تماما أنا لا أخشي تكرار الظهور طالما أن كل دور مختلف عن الأخر وكل شخصية تضيف لي ، وأنا كل ما يزعجني بالأمر أن التصوير يرهقني كثيرا ويجعلني في تعب مستمر وفي العام الماضي ظهرت بي أكثر من عمل وأرهقت كثيرا بسبب مدة التصوير في مختلف المواعيد والأعمال وأخذت قرار أن لا أكرر هذا الأمر وأن يكون مشاركتي في عمل واحد ولكن حينما عرض علي الأعمال التي أقوم عليها حاليا قررت أن أتحدي الإرهاق وأعمل ب4مسلسلات وتحمل الإرهاق نظرا لما أتمني تحقيقة من نجاح بعد إنجذابي للشخصيات التي أقدمها .
** ماذا عن إعتذارك للمشاركة بمسلسل "الصعلوك" ؟
مسلسل الصعلوك كنت أشارك به بالفعل ولكن تم تأجيل التصوير لأكثر من مرة وهذا الأمر ما جعلني أقدم إعتذار عنه لأن تأجيل المواعيد سيجعل هناك عدم توازن في مواعيدي التي أرتبها جيدا من أجل تصوير باقي الأعمال لهذا قمت بالانسحاب عن العمل مع العلم أن موافقتي كانت بشكل مبدئي وليس نهائي في هذا المسلسل .
** ماذا عن أمنياتك في الفترة المقبلة ؟
أتمني أن أحظي دائما بإعجاب الجمهور في الأعمال التي أقدمها دائما وأن أكون عند حسن ظنهم بي، وأيضا أن تتوقف الشائعات التي تدور حول الأعمال الفنية كلها حتي نستطيع شأن نقدم الأعمال الجيدة دائما ولا نهدر حق الأعمال الجيدة بالأكاذيب والشائعات .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.