الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

قائد عسكري إسرائيلي: حماس وتل أبيب لديهما مصالح مشتركة

قال جنرال في الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، إن لإسرائيل وحركة حماس مصالح مشتركة، ومن الضروري أن تبقى بالسلطة في غزة، لمنع انزلاق القطاع للفوضى.
ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت، أوسع الصحف الإسرائيلية انتشارا، عن الميجر جنرال سامي ترجمان هذه التصريحات، التي جاءت مخالفة لما تطلقه في العادة حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من تصريحات.
غير أن ترجمان قال في لقاء مع رؤساء القرى الإسرائيلية المجاورة لقطاع غزة، إن حماس تسعى لتحقيق الاستقرار "ولا تريد جهادا عالميا" -وهو مصطلح تستخدمه إسرائيل في وصف تنظيمي الدولة والقاعدة وفروعهما.
وقال الجنرال المسئول عن القوات الإسرائيلية على الحدود مع غزة ومصر: "لإسرائيل وحماس مصالح مشتركة، بما في ذلك الوضع الحالي الذي يسوده الهدوء والنمو والرخاء".
وأضاف: "لا يوجد بديل لحماس كجهة سيادية في القطاع. البديل هو قوات الدفاع الإسرائيلية وانتشار الفوضى. وعندها سيكون الوضع الأمني أكثر تعقيدا بكثير".
ولم يشكك متحدث عسكري إسرائيلي في دقة التصريحات المنسوبة إلى ترجمان من اللقاء الخاص الذي عقد الاثنين مع رؤساء القرى. ولم يكن لدى مكتب نتنياهو أو مسئولي حماس في غزة أي تعليق على الفور.
وتنبأ ترجمان باستمرار حشد القدرات المسلحة لحماس وتجدد القتال في غزة "كل بضعة أعوام". وقال: "البديل هو محاولة إيجاد فترات من الهدوء بقدر الإمكان".
وأبدى معارضته لمقترحات اليمينيين التي تطالب إسرائيل بإعادة احتلال القطاع بعد أن انسحبت منه عام 2005 منهية احتلالا استمر 38عاما.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.