الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:39 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير الصناعة يفتتح مصنع إلكترولوكس لإنتاج الأجهزة المنزلية بمدينة العاشر من رمضان

افتتح منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أحدث مصنع لإنتاج أجهزة البوتاجازات بمجمع مصانع شركة إلكترولوكس بمدينة العاشر من رمضان، على مساحة 60 ألف متر مربع وبطاقةٍ إنتاجية تصل إلى 600 ألف وحدة بوتاجاز سنويا كمرحلة أولى، على أن تزداد بعد ذلك لتصل إلى مليون بوتاجاز.. يأتى ذلك فى إطار تنفيذ إستراتيجية شركة "إلكترولوكس" الرائدة عالمياً فى صناعة الأجهزة المنزلية، والرامية إلى التوسع فى نشاطها ومعدلات إنتاجها بمصر ودول الشرق الأوسط وأفريقيا.
حضر مراسم افتتاح المصنع الجديد غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي ولفيف من رجال الصناعة والتجارة ورجال الإعلام.
وقد أكد منير فخرى عبد النور خلال الحفل أن افتتاح هذا المصنع الجديد يأتى ليؤكد أهمية مصر على خريطة الاقتصاد العالمى، كما يعكس نجاح خطط الحكومة فى استعادة ثقة المستثمرين والشركات الأجنبية فى السوق المصرية وطاقاتها الجاذبة والواعدة على المستويين الإقليمى والدولى، مشيراً إلى أن هذا المصنع يستهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتصنيع الأجهزة المنزلية.. حيث تقوم شركة إلكترولوكس - الرائدة عالمياً فى صناعة الأجهزة المنزلية - ببيع أكثر من 50 مليون جهاز سنوياً فى أكثر من 150 سوق حول العالم، بإجمالى مبيعات يقدر بـ 100 مليار جنيه فى عام 2014، كما يعمل بها ما يقرب من 61 ألف موظف وعامل، وهو ما يمثل قيمةً مضافةً كبيرةً للاقتصاد المصرى.
وأكد عبد النور حرص وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة على إقامة شراكات للتكنولوجيا المتقدمة، نحو إنشاء صناعة متطورة تعزز معدلات النمو الاقتصادى، وتوفر المزيد من فرص العمل أمام أبناء الشباب المصرى.. مشدداً على أن الحكومة المصرية ملتزمةً بتوفير البيئة الاستثمارية القوية والمناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات العربية والأجنبية، وذلك من أجل الإنتاج والاستثمار فى السوق المصرية، والاستفادة من حزمة الحوافز والمزايا التى تمتلكها مصر، خاصةً منظومة الاتفاقيات التجارية المرتبطة بها مصر مع العديد من الدول والتكتلات الاقتصادية.
من جانبها، أعلنت شركة إلكترولوكس خلال مراسم افتتاح مصنعها الجديد أن إستراتيجيتها المستقبلية تهدف إلى تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتصنيع منتجاتها، موضحةً أن المصنع الجديد يأتي كخطوة أساسية لتحقيق أهداف الشركة الإنتاجية والتوسعية بالسوق المصرية، حيث يضم المصنع خطين جديدين لإنتاج وتصنيع البوتاجازات الجديدة التى تحمل العلامة التجارية "زانوسى"، والتى تتمتع بأحدث المواصفات العالمية وأفضل معايير الأمان والجودة، وفق آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا المبتكرة فى مجال تصنيع البوتاجازات عالمياً.
هذا، وقد أعرب المهندس أحمد البكري رئيس مجلس إدارة شركة إلكترولوكس- مصر عن سعادته البالغة بافتتاح مصنع البوتاجازات الجديد، والذي يعد طفرةً تكنولوجيةً كبيرةً، ونقلةً نوعيةً مهمة فى مجال تصنيع البوتاجازات، مشيراً مهمةاً.ة والتوسعيةنعها الجديد rir ma relation avec Bayrouth, ,ionaux.elle-m au Liban, tout avec un autre un point de vue conte إلى أن الجيل الجديد من بوتاجازات زانوسى المصنَّعة محلياً يتمتع بالجودة العالية وسهولة الاستخدام وتوفير الطاقة، بالإضافة لكافة معايير الأمان وقوة الأداء والتصميم العصرى، وذلك بسعر تنافسى وضمان 5 سنوات، الأمر الذى يعكس مدى التزام إلكترولوكس بالوفاء بالاحتياجات المختلفة لجمهورها من المستهلكين فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.
وأكد البكرى على أن الجيل الجديد من بوتاجازات "زانوسى" يأتى مطابقاً لمواصفات واشتراطات الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة (EOS)، وفى سبيله للحصول على كافة شهادات الجودة المطلوبة فى دول الشرق الأوسط وأفريقيا.
وكشف المهندس أحمد البكرى أن إلكترولوكس تسعى خلال عام 2015 إلى تعزيز مركزها المتقدم فى مجال صناعة الأجهزة المنزلية داخل السوق المصرية، مشيراً إلى أنه بافتتاح مصنع البوتاجازات الجديد، يصل إجمالى استثمارات إلكترولوكس في مصر إلى 3.5 مليار جنيه مصرى، الأمر الذى يعكس الثقة فى قدرة الاقتصاد المصرى على التعافى، ذلك بالتوازى مع إستراتيجيتها الطموحة نحو تعزيز وضعها فى السوق المصرية، بهدف جعل مصر مركزاً إقليمياً لها لتصنيع وتوزيع الأجهزة المنزلية لكافة دول المنطقة، والتى تشمل الثلاجات وغسالات الأطباق وغسالات الملابس والبوتاجازات، وكذا أجهزة التكييف بالإضافة للأجهزة المنزلية الصغيرة مثل المكانس الكهربائية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.