الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:06 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بلاغ للنائب العام يتهم ”أبناء مبارك” بالإعتداء على أحد مصابي ثورة 25 يناير

قدم طارق العوضي، المحامي، بلاغًا للمستشار هشام بركات، النائئب العام، اليوم السبت، ضد "أبناء مبارك" وعلى رأسهم شيماء رضا، وآخرين، لاتهامهم بالتعدي على أحد مصابي ثورة 25 يناير، عقب انتهاء جلسة النطق بالحكم في الطعون المقدمة من النيابة العامة، على أحكام البراءة الصادرة من الجنايات بحق مبارك ونجليه والعادلي فى محاكمة القرن.
حضر "العوضى" إلى مكتب النائب العام بدار القضاء العالي، بصحبة الشاب الذي تم التعدى عليه، وعدد من شباب ثورة 25 يناير، وأمر النائب العام بإحالة البلاغ الذي حمل رقم 11378 لسنة 2015، لنيابة استئناف القاهرة، لاتخاذ اللازم قانونًا.
وقال العوضي، في بلاغه، إن الشاب الذي تعدى عليه أنصار مبارك، هو أحد المدعين بالحق المدني في قضية قتل الثوار، وأثناء حضوره جلسة النطق بالحكم، فوجئ بمجموعة من السيدات يقمن بسبه وقذفه بألفاظ نابية، ثم قمن بالتعدي عليه في وجود الشرطة دون قيامها بأي محاولة لحمايته.
وأضاف العوضي، في بلاغه أن أنصار مبارك استمروا في التعدي على الشاب المصاب إلى أن جاء ضابط شرطة لمطالبته بالانصراف، مشيرًا إلى أن الضابط كان يُنادى السيدات اللاتي يتعدين عليه بالاسم، طالبًا منهن الانصراف، في الوقت الذي حاولن فيه خلع ملابس الشاب المصاب.
وذكر البلاغ: "ولما كان ما حدث من المبلغ يُشكل جرائم الاعتداء بالضرب والقذف وهتك العرض، وهى الجرائم المعاقب عليها بالمواد 242، 171، 268، 303، 306 من قانون العقوبات، وحيث إن الجرائم المُشار إليها قد تمت على مرأى ومسمع جميع المواطنين وتناقلتها وسائل الإعلام، فإننا نتقدم بهذا البلاغ آملين سرعة التحقيق فيه، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة، وإصدار أمربضبط وإحضار المتهمين، وتقديمهم لمحاكمة عاجلة، إعمالًا لصحيح القانون والواقع.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.