الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:08 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

المديرة العامة للعولمة والتنمية والشراكة بوزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية تقوم بزيارة مصر

تقوم السيدة/ آن – ماري ديكوت التي تشغل منصب مدير عام بوزارة الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية (MAEDI) بزيارة مصر يومي 10 و11 يونيو 2015. تتولى ادارتها موضوعات التعاون والعمل الثقافي والتنمية الأصول العامة العالمية وكذلك الشراكات والاقتصاد الدولي.
في إطار زيارة العمل هذه التي تهدف إلى تنمية وإثراء العلاقات الثنائية و التعاون بين فرنسا ومصر، تلتقي السيدة/ آن-ماري ديكوت القائمين الفرنسيين علي مجالات التعاون والعمل الثقافي والديبلوماسية الاقتصادية، فضلا علي القائمين علي التنمية.
ومن أجل الإعداد لمؤتمر COP21 حول التغيرات المناخية، الذي سيعقد في ديسمبر2015 في باريس، ستكون هذه الزيارة فرصة للسيدة/ آن-ماري ديكوت للتباحث مع السيد/ مجدي راضي، مساعد وزير الخارجية المكلف بالعلاقات الاقتصادية الدولية والتعاون الدولي. كما انه من المقرر أن تجري لقاءات مع الصحافة وكذلك مع المتدربين في المعهد الدبلوماسي المصري حول إشكالية المناخ ومؤتمر COP21.
يمثل التعليم العالي ملفا هاماً في هذه الزيارة حيث تلتقي السيدة/ آن-ماري ديكوت مع معالي وزير التعليم العالي السيد/ السيد عبد الخالق، لمناقشة مسألة الشُعب الفرنسية بالجامعات المصرية والجامعة الفرنسية بمصر.
كما تشهد السيدة/ آن-ماري ديكوت، خلال زيارتها إلى القاهرة، توقيع اتفاقية القرض بين الوكالة الفرنسية للتنمية AFD والسلطات المصرية. يقدم هذا التمويل لمشروع توصيل الغاز للمنازل في مصر. يتم التوقيع في حضور الشركاء في المشروع وهم البنك الدولي والاتحاد الاوروبي مع شركة إيجاز EGAZ لتوصيل الغاز.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.