الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:01 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزير السياحة يبحث مع السفير الياباني تعزيز التعاون السياحي بين البلدين

أكد وزير السياحة خالد رامي، على أهمية خلق المزيد من الطلب على المقصد المصري، لضمان نجاح تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو، وأنه يجب العمل أولاً على زيادة أعداد السائحين الراغبين في زيارة مصر من اليابان، لإنعاش حركة الطيران تجاوباً مع هذا الطلب، مشيراً إلى ارتفاع تكلفة تشغيل الخط المباشر إلى اليابان، والذى يُعد مقصداً بعيداً، مشيرًا إلى أن ارتفاع سعر التذكرة يرتبط أيضاً بعدد رحلات الطيران القائمة بين البلدين، فكلما انخفض عدد الرحلات يرتفع السعر.
جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة، تاكاهيرو كاجاوا، السفير الياباني بالقاهرة، للتباحث حول سبل التعاون السياحي المشترك بين مصر واليابان وكيفية استعادة وتنشيط الحركة السياحية بين البلدين .
تطرق اللقاء إلى الإجراءات التي تقوم بها وزارة السياحة المصرية، لخلق المزيد من الطلب على المقصد المصري من اليابان، والتي تشمل الجهود التسويقية الضخمة من خلال الحملة التسويقية المتكاملة التي سيتم تنفيذها قريباً في 27 سوق سياحي عالمي، ومنها السوق الياباني، هذا بالإضافة الى تخصيص نسبة 20 - 25 % من ميزانية هذه الحملة لدعم وتنشيط السياحة الثقافية، والتي تجذب السائح الياباني في المقام الأول لزيارة مصر.
وأشار الوزير إلى حملة «جمع تبرعات لصالح مشروع المتحف الكبير»، بهدف توفير باقي التمويل المطلوب لهذا المشروع الضخم، حيث جاءت هذه المبادرة تأكيداً على روح العمل التكاملي بداخل الحكومة المصرية، وكذا التعاون القائم بين القطاعين الحكومي والخاص، وعليه أبدى السفير الياباني إعجابه بهذه المبادرة التي تعتبر نموذجاً رائعاً للتعاون والعمل المتكامل لصالح مشروع ثقافي وحضاري هام في مصر.
وأكد السفير الياباني، على أن الزيارة المرتقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى اليابان ستكون بلا شك خطوة بالغة الأهمية نحو دعم السياحة بين مصر واليابان.
كما أشار السفير تاكاهيرو كاجاوا، إلى أن اليابان قد استقبلت العام الماضي، 13 مليون سائح من مختلف دول العالم بنسبة زيادة بلغت 30 % مقارنةً بعام 2013، هذا بالإضافة الى أن إستضافة اليابان للألعاب الأوليمبية الصيفية عام 2020 ستؤدي إلى زيادة أعداد السائحين، حيث من المتوقع أن يصل العدد إلى 20 مليون سائح، هذا وقد أوضح أن انخفاض سعر صرف الين الياباني يُعد من الأسباب الرئيسية لانتعاش الحركة السياحية الوافدة إلى اليابان، وعليه أعرب عن رغبته في أن يكون لمصر نصيباً كبيراً من هذه الحركة السياحية، داعياً إلى إعادة تشغيل خط الطيران المباشر بين القاهرة وطوكيو، والتابع لشركة مصر للطيران بهدف تشجيع تدفق الحركة السياحية بين البلدين.
وتطرق السفير إلى الزيارة الناجحة التى قام بها رئيس وزراء اليابان إلى مصر بداية هذا العام، حيث تابع باهتمام الإجراءات التي تمت بشأن إتمام مشروع المتحف الكبير الذي ساهمت الحكومة اليابانية في تمويله.
يذكر أن السفير الياباني له خبرة طويلة فى العمل فى مختلف بلاد الوطن العربى وأعرب عن سعادته البالغة بتوليه العمل كسفير لليابان لدى مصر منذ يوليو 2014، حيث يكن لمصر إعجاباً شديداً واحتراماً لثقافتها وحضارتها وشعبها، آملاً أن تقوم وسائل الإعلام المختلفة بنقل الواقع عن الحياة الطبيعية الهادئة للشارع المصري الذى يشهده هو حالياً أثناء تواجده في مصر، وهو الأمر الذي سيؤدي قطعاً إلى تشجيع الحركة السياحية الى مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.