الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
حقيقة زواج العندليب عبد الحليم حافظ من فتاة مسيحية وقصة محاولة اغتياله بسبب أغنية المسيح وعلاقته بالقضية الفلسطينية ضرب أوكار الكيف بالمنوفية .. وإستجابة لإستغاثات المواطنين ضبط 359 سائقا لقيامهم بالقيادة تحت تأثير المخدر بالشرقية نشرة الموجز التعليمية .. المالية تصدر إعلانا هاما بتبكير صرف مرتبات شهر يونيو 2024 للمعملين وأساتذة الجامعات .. تحرك برلماني عاجل بعد... ترتيب هدافي الدوري المصري بعد نهاية مباريات اليوم الاثنين ضبط 141 قضية مخدرات خلال حملات أمنية بالإسكندرية ”كنت ساذج ومتخلف” عمرو أديب يطلب من الحكومة الإلتزام بقرارتها مني ابو غالي : الوزارة تتحمل مسئولية تسريب الامتحانات .. والفساد سبب ولادة ”شاومينج ” غرور الهضبة.. عمرو دياب يهين العاملين معه وقصة ضربه لـ مهندس صوت انخفاض ملحوظ.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة وطقس غداً الثلاثاء روتين يومي للقضاء على جفاف الجلد خلال فصل الصيف «هاتوه الزمالك».. المعلق أحمد الطيب يهاجم جماهير الأهلي بسبب نجم الفريق

”التعاون الدولي” تعلن حاجتها لشغل وظيفة رئيس وحدة تخطيط السياسات والإستراتيجيات


أعلنت وزارة التعاون الدولي عن حاجتها لشغل وظيفة رئيس وحدة تخطيط السياسات والإستراتيجيات، وتشمل الوحدة على أربعة أقسام بقيادة مستشارين.
ويقوم رئيس الوحدة بوضع السياسات والتخطيط الإستراتيجي لإدارة المساعدات الإنمائية المقدمة إلى مصر، ومن ثم تحقيق قدر أكبر من الكفاءة والفعالية للمعونات وتعزيز التعاون بين وزارة التعاون الدولي وشركاء التنمية بالإضافة لتشجيع التعاون والتواصل الفعال مع مختلف القطاعات والإدارات وزارة التعاون الدولي، وكذلك الهيئات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص.
كما يمثل رئيس الوحدة وزارة التعاون في الاجتماعات والمؤتمرات رفيعة المستوى مع ممثلي شركاء التنمية، ويكلف بتطوير خطط العمل السنوية للوحدة وتنفيذها، ومن المقرر أن يكون رئيس الوحدة كبير مستشاري وزيرة التعاون الدولي فيما يتعلق بالسياسات والتخطيط الإستراتيجي.
وحول المؤهلات المطلوبة أكدت وزارة التعاون الدولي أن المتقدمين ينبغي أن يكونوا حاصلين على درجة الماجستير أو ما يعادلها، وفي حالة الحصول علي مؤهل الدكتوراة في اقتصاديات التنمية، أو الإحصاءات والعلوم السياسية، الإدارة العامة، العلوم الاجتماعية، العلوم الفيزيائية والهندسة أو أي مجال آخر ذي صلة سيكون له ميزة.
ويتطلب في صاحب الوظيفة أن يكون شخصية نشيطة قادرة على التوجيه وصناعة السياسات المرتبطة بعملية التنمية الوطنية، بالإضافة للقدرة على التواصل الفعال سواء مع الجهات المعنية الوطنية أو الدولية الخارجية، مهارات الاتصال الشفوي والكتابي باللغتين العربية والإنجليزية.
ويشترط في المتقدمين الخبرة المهنية العامة في مجال الإدارة العليا التي لا تقل عن 15 عاما، بالإضافة للخبرة في التعامل مع كبار مسئولي الحكومة والسلطة التنفيذية، وخبرة مهنية محددة لا تقل عن 10 سنوات في العمل في الشركات الوطنية أو الدولية، في مجال تحليل السياسات وتقديم المشورة بشأن السياسات والتخطيط الإستراتيجي وتنفيذ الخطة الإستراتيجية، وخبرة لا تقل عن 5 سنوات في المجال سواء داخل البلدان المتلقية للمساعدة الإنمائية الرسمية أو مع شركاء التنمية مقدمي المساعدة الإنمائية الرسمية الدولية،و خبرة في التعامل مع هياكل مماثلة تتناول المساعدة الإنمائية الرسمية في هيئات او منظمات وطنية أو دولية.
وأشارت الوزارة على الموقع الرسمى لها إلى أنه يتم تلقي الطلبات عبر البريد الإلكتروني [email protected]، ويتم استقبال الطلبات والسير الذاتية للراغبين في التقدم بحد أقصى يوم 3 يوليو المقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.