×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 03:49 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
تقارير وأحداث

”الوطن” السعودية: المملكة ومصر في خندق واحد

الموجز
أكدت صحيفة "الوطن" السعودية أن المملكة ومصر فى خندق واحد فما يؤلم مصر يؤلم المملكة وما يفرح مصر يفرح المملكة.
وقالت الصحيفة فى افتتاحيتها اليوم الجمعة "حين يرسل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وكذلك ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ، برقيتي عزاء أمس للرئيس عبدالفتاح السيسي لمواساته والتضامن مع شعب مصر لما فقدوه من أبنائهم نتيجة هجمات ارهابية في سيناء.. فإنما يؤكدان أن المملكة ومصر في خندق واحد، فما يؤلم مصر يؤلم المملكة وما يفرح مصر يفرح المملكة ، وهيهات أن ينفصل مسارا البلدين عن بعضهما مهما كانت الظروف، فالمصالح والأهداف مشتركة ومثلها تطلعات الشعبين في المستقبل المنشود".
وأضافت أن تأكيد الملك سلمان للرئيس السيسي وقوف المملكة إلى جانب مصر " في مواجهة كل ما يستهدف أمن مصر واستقرارها " يأتى ليشكل رسالة لمن قد تسول له نفسه التعاطف أو التعاون أو الانضمام لتلك التنظيمات الإرهابية، كي يراجع نفسه ويعيد ترتيب حساباته وأوراقه ويثوب إلى الرشد ليسلك طريق الحق والصواب، فعاقبة الإرهاب وخيمة، وتوحد قوى الحكومات والشعوب للقضاء عليه سيثمر ليريح البشر من شرور الظلاميين والقتلة والسفاحين.
واختتمت "الوطن" بالقول "ما قاله خادم الحرمين وولي عهده في البرقيتين هو ما يريد قوله كل سعودي مخلص لوطنه ودينه الحق وأمته ، فهما عبرا بكلمات موجزة عن شعور ملايين السعوديين تجاه إخوتهم في مصر وهم يمرون بأزمة مؤلمة.. فالشعبان متلاحمان في السراء والضراء ، ولا مكان للإرهابيين في مستقبل مشرق تبنيه سواعد الأنقياء في البلدين بإذن الله".

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:49 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37