الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الخارجية الروسية: السوريون لا يعتبرون جميعا ”أصدقاء سوريا”صديقا لهم

قال نائب وزير الخارجية الروسي جينادي جاتيلوف إن السوريين لا يعتبرون جميعا مجموعة "أصدقاء سوريا" صديقا لهم. ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال عن جاتيلوف قوله عبر موقع "تويتر" الاجتماعي أن الاحتجاج على مؤتمر "أصدقاء سوريا" الذي نفذه السوريون في إسطنبول، والذين فرقتهم الشرطة، يظهر أن السوريين لا يعتبرون جميعا هذه المجموعة "صديقا".
وأضاف جاتيلوف أن السلطات السورية مستعدة لتطبيق خطة المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي عنان لوقف العنف، في حين أن قرار أصدقاء سوريا بتشديد العقوبات لا يؤدي إلى ذلك.
يشار إلى أن مؤتمر "أصدقاء سوريا" عقد في إسطنبول يوم الأحد الماضي وحضره ممثلون عن 82 دولة، بينهم 41 وزير خارجية.
وتجمّع نحو 300 شخص من أنصار الحكومة السورية قرب فندق هيلتون في إسطنبول الذي ينعقد فيه المؤتمر ، ورفعوا صورا للرئيس بشار الأسد وأعلاما روسية وصينية ورددوا شعارات مؤيدة للنظام السوري، وقد تدخلت قوات الأمن لمنع المتظاهرين من التقدم باتجاه الفندق.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.