الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الشرطة البرازيلية تكشف واقعة تزوير أخرى بوزارة المالية


داهمت الشرطة البوليسية يوم الأربعاء مكاتب مصلحة الضرائب الاتحادية وهيئة صك نقود العملة القومية وذلك كجزء من إجراءات التحقيق في شبهة واقعة فساد بتمرير 100 مليون ريال (32.26 مليون دولار) كرشاوى لمسئولي وزارة المالية.
وصرحت الوزارة في بيان لها أن موظفي القطاع العام العاملين في كلا المؤسستين المرتبطتين بوزارة المالية قد تلقوا رشاوى وذلك بغرض منح شركة SICPA عقد خدمات بعدة ملايين وذلك لمراقبة إنتاج المشروبات الباردة مثل البيرة والمشروبات الغازية.
تفرض مصلحة الضرائب الاتحادية على شركات المشروبات الضرائب حسب إنتاجهم الشهري، وتشترك هيئة صك النقود القومية في اختيار العقد لمراقبة الإنتاج.
وتأتي هذه القضية بعد شهرين فقط من كشف السلطات لواقعة فساد كبرى بلجنة الطعون بمصلحة الضرائب التي قد تكون فرضت على دافعي الضرائب مبالغ مالية وصلت قيمتها إلى 19 مليون ريال برازيلي.
وأوضحت الوزارة بأنها بالرغم من عدم قيامها بأي اعتقالات، قامت الشرطة بمصادرة أصول المشتبهين بهم الرئيسيين في أحداث قضية الفساد الأخيرة وتقوم بالنظر في الحسابات المصرفية التابعة لهم.
وقد اهتزت المؤسسة السياسية في البرازيل منذ العام الماضي على أثر فضيحة قضية الفساد الخاصة بشركة البترول Petrobras التي تديرها الدولة والتي نتج عنها إلقاء القبض على كبار المسئولين التنفيذيين من كبرى الشركات الهندسية في البلاد. SICPA وهي شركة دولية متخصصة في الأحبار الأمنية، والحلول الأمنية الحكومية، وحلول المنتجات وحماية العلامة التجارية في جميع أنحاء العالم، وتقوم بتوفير الحلول الأمنية ومستشار للحكومات والمصارف المركزية والمطابع والصناعات التي تخضع لإجراءات أمنية مشددة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.