الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:11 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير التعليم : الحكومة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالتعليم

أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، التقى بقيادات الوزارة ومديرى المديريات التعليمية، ووكلاء المديريات بمختلف المحافظات لتوجيه رسالة بأن الحكومة المصرية تولى أهمية خاصة بالتعليم والأولوية الأولى له.
جاء ذلك خلال عقد الوزير لمؤتمر صحفي، مساء اليوم الثلاثاء، بعد لقاء رئيس مجلس الوزراء بقيادات ومديري مديريات التربية والتعليم.
وقال الوزير: إن رئيس مجلس الوزراء أكد أن العام الدراسى بدأ بالنسبة للقيادات من الآن ويجب العمل على مدى الساعة، وأن يكون العمل ليل نهار حتى يتم الخروج بعام دراسى مختلف، مشددا على إلغاء الإجازات لجميع القيادات.
وأضاف الرفعى: أن رئيس الوزراء أبدى استعداده بعمل اجتماع دوري مع قيادات الوزارة، واستعداده بإنهاء أي مشكلة تواجه منظومة التعليم على الفور.
وأشار الوزير إلى أن رئيس الحكومة أكد أهمية تدريب المعلمين وتأهيلهم، مؤكدا أن مهنة التعليم أشرف رسالة وليس وظيفة، وأن المعلم يؤدى رسالة عظيمة، ولابد من إعطاء تدريب المعلم أهمية كبيرة حتى يكون النموذج والقدوة.
ولفت الوزير إلى أن محلب شدد على أهمية تطوير المناهج والانتهاء من صيانة جميع المدارس قبل بداية العام الدراسى الجديد وأن تكون المدرسة في أبهى صورة لها، وأن يكون مدير المدرسة مسئول مسئولية كاملة عن ما يتم داخل المدرسة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.