الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 5 يونيو 2024 12:28 صـ 27 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

”السعودية المصرية لرجال الأعمال” تُخاطب الرقابة الإدارية لحل مشكلات الاستثمار فى مصر

صرح الشيخ محمد عبد الله الراجحي، رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية المصرية لرجال الأعمال بأن الجمعية خاطبت اللواء محمد عرفان، رئيس هيئة الرقابه الإدارية، بعدد من مشكلات الشركات السعودية، أعضاء الجمعية، العالقة حتي الآن، ومنها تعاقدات، ومذكرات تفاهم أبرمتها الجهات الحكومية، وتراجعت عنها، أو لم تفعلها بعدد من القطاعات، وكذا للنظر، والإنتهاء من مذكرات تفاهم الأراضى الزراعية التى وقعتها شركات الجمعية فى مؤتمر شرم الشيخ فى مارس الماضي، ولم تفعل حتي الآن علي الرغم من أنه تم تقديم كافة الدراسات المالية، والفنية، وفقًا للتركيب المحصولي للاراضى المعروضة من وزارة الزراعة المصرية، وحسب الخرائط المقدمة .

وأضاف أن الشركات تستثمر ما يربو علي ٢٠ مليار جنيه مصرى وتستصلح ٣٠٠ ألف فدان فى كلاً من جنوب منخفض القطارة، وغرب المنيا، وشرق العوينات، والداخلة وجنوب شرق منخفض القطاره، والمغرة.
ومن جانبه، أوضح أحمد صبري درويش، عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية، أن عدد من مشكلات الشركات السعودية، ومنها علي سبيل المثال، شركة امد للتطوير العقاري، وشركة النصر للألومنيوم، وشركات اخري، جاري تجهيز ملفات إشكاليات تلك الشركات، ومخاطبة الهيئة بها .
وكشف الأمين العام، عن أن حل مشكلات الشركات سيُحدث إنفراجة عظيمة في دعم الاستثمارات السعودية العالقة منذ سنوات خاصة، وأن ذلك كاد أن يؤدي إلي هروبها لولا تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما بالوقت، والزمان المناسب، وتوجيهه بحلها، و أشاد بجهود، ودور هيئة الرقابة في ذلك وإنها تراعي حقوق الدولة المصرية، جنبًا إلي جنب مع مصالح الشركات، والمستثمرين .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy