الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لشن هجوم محتمل على سوريا

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أعد بالفعل خططاً لاحتمال شن هجوم على سوريا، في ضوء تقييمات عسكرية حديثة، تشير إلى أن إيران فتحت بالفعل جبهة جديدة ضد إسرائيل في مرتفعات الجولان المحتلة.
التدريبات العسكرية التي أجريت في المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين ركزت بشكل أولى على سيناريو يضاهي شن عملية هجومية داخل الأراضي السورية وأوضحت الصحيفة، في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين، أن التدريبات العسكرية التي أجريت في المنطقة خلال الأسبوعين الماضيين، ركزت بشكل أولي على سيناريو يضاهي شن عملية هجومية داخل الأراضي السورية، رداً على تصرف محتمل من داخل الحدود السورية، مثل تسلل عشرات المسلحين الإرهابيين المزودين بأسلحة مضادة للدبابات ورشاشات وقنابل وأسلحة خفيفة، في إحدى المجتمعات المحلية على طول الحدود مع إسرائيل.
وأكدت الصحيفة أن التدريبات شملت إمكانية رد الجيش الإسرائيلي على مثل هذا التسلل، وذلك عن طريق إطلاق النيران على أهداف ثابتة على الجانب السوري من الحدود، وفى الوقت نفسه، يتوقع مسؤولون إطلاق وابل من قذائف الهاون على مجتمعات محلية في مرتفعات الجولان إذا حدث مثل هذا السيناريو.
واختتمت الصحيفة بقولها: "في ضوء هذا القلق، فإن (جبهة النصرة) المنظمة الجهادية الرئيسية في الجولان السوري، التي لم تطلق حتى الآن رصاصة واحدة تجاه إسرائيل، قد تحاول القيام بذلك في المستقبل".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.