الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

”سكك حديد مصر” تبحث أزمة المزلقانات غير الشرعية

بحثت النقابة العامة للفلاحين، مع مسئولي الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أزمة تزايد إعداد المزلقانات غير الشرعية، التي تتسبب في حوادث القطارات، والتي راح ضحيتها الكثير من الفلاحين وأسرهم.
حضر اللقاء أسامة الجحش نقيب عام الفلاحين، ورفعت جودة داغر الأمين العام، والمهندس مصطفى كمال وكيل عام النقابة، والمهندس جميل قطب المدير العام، وحسني عبدالفتاح النقيب الفرعي بمحافظة الجيزة، ومن جانب الهيئة كلا من " المهندس مجدي الصباغ نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، نيابة عن المهندس أحمد حامد رئيس الهيئة، وعدد من وكلاء الوزارة.
وصرح أسامة محمود الجحش النقيب العام، بأن تبحث كيفية تطوير المزلقانات الشرعية والغير شرعية، في النجوع والقرى التي تمر بها خطوط السكك الحديدية، والتزام العامل المسئول عن تشغيلها، بالمتابعة الجيدة، وذلك بعد وقوع أكثر من حادث لعدم تنسيق عامل المزلقان مع الماره والذين يعبرون المزلقان بالمواشي مما يعرض حياته وحياة للخطر.
ومن جانبه أضاف المهندس مصطفي كمال، أن هناك آلاف المزلقانات غير الشرعية، تهدد حياة الفلاحين وأسرهم خاصة بالقرى والنجوع، مطالبًا الهيئة والجهات المعنية بإتخاذ اللازم حول وضع هذه المزلقانات، وإغلاقها، أو تقنين وتطوير ما يمكن تطويره منها مع إغلاق الباقي حافظاً على حياة الفلاحين، وأسرهم.
وتابع مصطفى كمال قمنا بإعداد تقرير لأهم مطالب الفلاحين وهي عمل إشتراكات لأبناءهم الذين يدرسون بالجامعات بأسعار رمزية مما يرفع المعاناة عنهم، مضيفاً أن الفلاحين هم من أشد الفئات احتياجاً للدعم والمساندة، لما يبذلونه من جهد، دون انتظار مقابل، إضافة إلى أنهم أول فئة تضيف للاقتصاد المصري ولا تشارك في اي اضرابات او عتصامات كما يفعل البعض.
ومن جانب آخر قال المهندس مجدي الصباغ نائب رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن الهيئة لديها 1452 مزلقان علي مستوي الجمهورية منهم 800 مزلقان جاري تطويرهم بتكلفة 2.5 مليون جنيه، لافتاً إلى أنه سيتم عمل معاينات لفحص المزلقانات للمدن الأتية “سندبسط بزفتي الغربية وسنديون بمحافظة القليوبية والمناشي بالجيزة.
ووافق نائب رئيس الهيئة على عمل اشتراكات لابناء الفلاحينن بأسعار رمزية تخفيفاً لأعبائهم، وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاهتمام بالفلاح المصري، مشيرًا إلى أنه سيتخذ الاجراءات اللازمة للتنفيذ مع تحديد مساحة الاشتراك بـ 400 كيلو متر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.