الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

أبواسماعيل: الحكومة المصرية لاتعتبر والدتى حاصلة على جنسية أجنبية

أبواسماعيل: الحكومة المصرية لاتعتبر والدتى حاصلة على جنسية أجنبية
أبواسماعيل: الحكومة المصرية لاتعتبر والدتى حاصلة على جنسية أجنبية
أكد حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح لرئاسة الجمهورية أنه حدثت اليوم الثلاثاء مفاجأة رائعة حيث أقرّ محامي الحكومة بأنه لا يوجد أي قرار صادر من وزير الداخلية ولا من وزير الخارجية ولا من أي جهة مصرية بأن والدته قد حملت في أي وقت جنسية أجنبية و أنه لا توجد أي مشكلة بين الحكومة المصرية و المرشح المذكور وإنما المشكلة هي بين الحكومة الأمريكية وبين هذا المرشح وأن الحكومة المصرية لا تعتبرها حاصلة على جنسية أجنبية.
وأضاف فى بيان صادر عنه أنه بناء على ذلك فقد أصبحت القضية المرفوعة قد أقرت الحكومة بما ورد فيها من طلبات بأنه ليس لدى الحكومة المصرية قرار بحمل والدة المرشح جنسية أجنبية.
وأشار البيان الي ان الخطورة تكمن في الخوف من أن تقوم لجنة الانتخابات الرئاسية باغتصاب سلطة إصدار القرار بإثبات الجنسية الأجنبية لوالدة حازم صلاح أبو إسماعيل بناء على أنها تصدر القرار مبتدئاً من عند نفسها وهو الأمر الذي استلزم رفع الجلسة بناء على طلب محاميي حازم أبو إسماعيل للتداول بينهم فيما يعدّلون إليه الطلبات ليجمعوا بين الفوز الكبير الذي أحرزوه في جلسة اليوم بإقرار الحكومة بأنها لا تزعم اكتساب والدة المرشح لجنسية أخرى وبين محاولة عدم فتح الثغرة للجنة الانتخابات الرئاسية لتصدر قراراً بالجنسية وهو أمر لا يدخل في اختصاصها.
وقد تداول كل من الأساتذة نبيه الوحش و مختار نوح و مرتضى منصور و جابر جاد و أحمد سوكارنو و كامل مندور و غيرهم و انتهوا إلى أن يسألوا هيئة المحكمة إن كان من الممكن التأجيل لصباح الغد و إلا يعدّلون طلباتهم الآن و يصدر الحكم اليوم وذلك لعدم وجود وقت أطول يسمح بتأجيل الدعوى لبعد ذلك فاستجابت المحكمة وأجلت إلى جلسة الغد لتقديم الطلبات الجديدة والمستندات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.