الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 29 مايو 2024 02:51 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

هيرمس ينتهى من دراسة الطرح الخاصة بشركة “القاهرة للتنمية وصناعة السيارات”

قال أسامة صالح رئيس مجلس إدارة شركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة على هامش الجمعية العمومية أمس، أن بنك الاستثمار إي إف جي هيرمس سينتهي من دراسة الطرح الخاصة بشركة “القاهرة للتنمية وصناعة السيارات” لتولي عملية طرح وترويج الاكتتاب في أسهمها خلال 6 أشهر كحد أدنى.
أضاف أن الشركة مستعدة لتقديم الفحص النافي للجهالة لـ”هيرمس”، لتوفير الوقت والجهد، ولإنجاز عملية الطرح، موضحاً أن إجراءات طرح “بيجو” في البورصة ستنتهي منها الشركة خلال عام.
ولفت صالح الى أن مجلس الإدارة تسلم الفحص النافي للجهالة خلال الأسبوع الجاري، وان الشركة مهيئة بالكامل بالتعاون مع هيرمس، للانتهاء من الدراسة خلال الفترة المحددة، لسرعة إنجاز الإجراءات اللازمة والحصول على اعتمادات الجهات الرقابية.
أشار صالح الى أن الهدف الرئيسي من طرح “القاهرة للسيارات” في البورصة، هو تدبير سيولة للشركة، للانتهاء من مشكلة توفير العملة الدولارية التي تحتاجها “بيجو”.
ووافقت الجمعية بنسبة 98% على كفالة القروض لشركة رواج وضمان تسهيلاتها، بينما رفض غالبية المساهمين مقترح شراء أسهم خزينة بنسبة 54% فيما وافق نحو 35% على المقترح، ونسبة 11% للأصوات الباطلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.