الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خطة طموحة لرفع معدلات توصيل الغاز الطبيعي لمحافظات الصعيد

قال رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، أبوبكر إبراهيم إن هناك خطة طموحة تستهدف رفع معدلات توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية بمحافظات الصعيد لتصل إلى 193 ألف وحدة خلال العام المالي الحالي.
وأوضح "أبوبكر"، على هامش كلمته في اختتام أعمال منتدى مستقبل الاستكشاف والإنتاج في جنوب مصر والبحر الأحمر الذي نظمته الجمعية المصرية للبحث عن البترول (ايبكس) بمحافظة الأقصر، أن هناك 5 اتفاقيات جديدة نتيجة المزايدة العالمية الأخيرة التي طرحتها الشركة سيتم توقيعها فور الانتهاء من مرحلة الإجراءات، وتقدر استثماراتها بأكثر 100 مليون دولار كحد أدنى، و7ر3 مليون دولار منح توقيع لحفر 16 بئراً جديداً.
كما أشار إلى أن عدد محطات التموين والخدمة التابعة لشركة النيل للبترول بلغت 53 محطة، وأنه سيتم إضافة 22 محطة جديدة في إطار زيادة منافذ توزيع المنتجات البترولية بصعيد مصر.
وأضاف أنه في إطار إيجاد مصادر للطاقة غير تقليدية تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة إنماء العين الإماراتية لإجراء دراسات اقتصادية لإقامة حزمة من المشروعات الجديدة لتنمية منطقة خليج السويس باستثمارات نحو 5ر3 مليارات دولار تضم منطقة صناعية، وميناءً لاستيراد الفحم النظيف.
وأكد أنه تم تشكيل لجنة مشتركة مع هيئة الثروة المعدنية ووزارة الكهرباء؛ لبحث استغلال طاقة باطن الأرض فب توليد الكهرباء، وأيضاً دراسة إمكانية استخدام الطفلة الزيتية في توليد الكهرباء.
ونوه رئيس شركة جنوب الوادي القابضة للبترول، إلى أنه تم وضع خطة طموحة من أجل توفير وتجميع المعلومات الجيوفيزيقية عن مناطق الجنوب والبحر الأحمر لتشجيع عمليات الاستكشاف في هذه المناطق البكر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.