الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 09:53 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تفاصيل الحرب الباردة بين «البعثة الدولية» و «التحالف المصري لحقوق الإنسان»

نفى أيمن عقيل، رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، والشريك المحلى للبعثة الدولية والمتحدث باسمها، علاقته بما يسمي بـ"التحالف المصري لحقوق الانسان والتنمية"، الذى أعلن عن مراقبته للإعلام والمواقع الالكترونية.
وقال عقيل في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن ما يشاع عن وجود التحالف ضمن البعثة الدولية المشتركة أمر غير صحيح، مؤكدا أن الأعضاء المعتمدين في البعثة هم الشبكة الدولية لحقوق والتنمية بالنرويج والمعهد الدولي للسلام والعدالة وحقوق الإنسان IIPJHR بجنيف، ومنظمة شرق وجنوب افريقيا وشريكهما المحلي مؤسسة "ماعت" للسلام والتنمية وحقوق الإنسان "MAAT"، بالإضافة لـ31 منظمة محلية.
وشن الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير مؤسسة "شركاء من أجل الشفافية"، هجوما حادا على بعض المنظمات الحقوقية المحلية التى اتهمها بعدم المهنية وإعداد تقارير مفبركة وإصدار بيانات وهمية تدعى عبرها أنها تتابع العملية الانتخابية، مؤكدا ان هناك بعض المنظمات التى لا تتعامل بمهنية وليس لديها قدارات كافية وتدعى أنها تتابع الانتخابات، قائلا "نلاحظ ذلك بالمقارنة بين مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان والبعثة الدولية المحلية المشتركة لمتابعة الانتخابات بمنظمات أخرى تعتقد أن متابعة الانتخابات مجرد بيانات وتقارير مفبركة تصدر من المنزل".
كما رفض جاد الكريم، الإفصاح عن تلك المنظمات التى تتعامل بعدم مهنية وتصدر تقارير مفبركة، قائلا "المواطن والناخب ذكى وسيكتشف بسهولة مدعى متابعة الانتخابات، فهناك منظمات تنشر بيانات وهى لا تملك الآليات المؤسسية لمتابعة الانتخابات وعليها أن تترك الساحة لمن لديهم القدرة والخبرة، مثل الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ومؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان".
وفى سياق مختلف أعلنت الجالية المصرية في أمريكا مشاركتها في مبادرة "مصر تستحق" التي أطلقها الاعلامي محمد مصطفى شردي وذلك لبحث سبل معاونه الجالية للشعب المصري وكيفية تقديم الخدمات للبلاد
وقال ماجد أمين منسق مجموعة نيو ايجيبت وأحد أبناء الجالية في بيان اليوم الثلاثاء أن المبادرة ستكون مشتركه بين الاعلامين المصريين و الجالية.
وكان الإعلامي محمد شردي قد اطلق المبادره خلال مكالمه تليفونيه مع ماجد امين منسق مجموعه نيوايجيبت من خلال برنامج "نيويورك فيجن" الذي يقدمه الإعلامي ياسر نور الدين علي قناه دندنه الامريكيه .
وطلب شردي من الجاليه التوحد معا لدعم مصر في حدث موحد يشارك فيه برنامج نيويورك فيجن و الإعلامي محمد شردي جهود الجاليه لدعم مصر, وأكد انه سوف يدعو جميع الاعلامين المصريين لدعم المبادره فور عودته الي القاهرة.
من جانب اخر أعلنت مجموعه نيوايجيبت بنيويورك انها تدرس حاليا امكانيه المشاركه في المبادره فور الإعلان عنها

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.