الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزيرة التعاون تلتقى رئيس مجموعة البنك الإسلامى لبحث سبل التعاون الاقتصادي

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، بالدكتور أحمد محمد علي رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، اليوم الأحد، على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة صندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليًا بليما- بيرو.
كما قابلت نصر على هامش الاجتماعات وزير التخطيط والتعاون الأردني عماد فاخوري، مؤكدة على عمق وتميز العلاقات الثنائية التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين الشقيقين على مختلف المستويات والتي تعد نموذجًا يحتذى به لعلاقات قوية ووثيقة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية ساعدت على تيسير انتقال الأفراد وتبادل المصالح الاقتصادية بين البلدين.
واستعرضت نصر خلال الاجتماع برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الطموح الذي تتبناه الحكومة المصرية، إلى جانب المشروعات والبرامج التي تقوم الحكومة المصرية بتنفيذها خلال الفترة المقبلة لمساندة جهود التنمية الاقتصادية، كما بحثت مع رئيس البنك إمكانية مساهمة البنك الإسلامي في تمويل مبادرات التنمية المختلفة في مصر.
من جانبه أكد رئيس البنك الإسلامي، على أنّ البنك سوف يقدم الدعم اللازم للحكومة المصرية من أجل المضي قدمًا في برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الجاري، مشيرًا إلى أنّ البنك يعتزم إيفاد بعثة حتى يتم البدء في الإعداد لإستراتيجية التعاون مع البنك، وفقًا لأولويات الحكومة الحالية.
ومن جانب آخر، أعربت نصر عن أملها في أن يولي البنك الإسلامي أهمية أكبر لنقل المعرفة والتكنولوجيا من الدول المتقدمة والصناعية الكبرى وخصوصًا في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والتنمية الصناعية ودعم التعليم الفني، فضلًا عن مساعدة الدول الأعضاء ومن بينها مصر على تقييم أثر المشروعات والبرامج التنموية، وكذلك مراجعة الأداء وأيضًا دراسات تحليل القطاعات والتجارب الناجحة في إدارة وتشغيل المرافق والخدمات العامة عن طريق الشراكة بين القطاع العام والخاص.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.