الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:39 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو يصف خطاب «أبو مازن» اليوم بالتحريضي

اعتبر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، الكلمة التي ألقاها الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" هذا المساء بأنها تحريضية وكاذبة.
وأضاف نتنياهو في بيان له: "أن الفتى الذي تحدث عنه حي ويرقد في مستشفى هداسا بعد أن طعن طفلا إسرائيليا كان يركب دراجته الهوائية بينما تحافظ إسرائيل على الوضع القائم في الحرم الشريف".
وتابع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أن أبو مازن بكلامه التحريضي يستخدم الدين بشكل يؤدي إلى ارتكاب عمليات إرهابية".
فيما أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» مواصلة النضال الشعبي والسياسي والقانوني ضد الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: «إننا سنواصل مع شعبنا نضالنا السياسي والوطني والقانوني، ولن نبقى رهينة لاتفاقيات لا تحترمها إسرائيل».
وشدد الرئيس الفلسطيني، على أن السلام والاستقرار والأمن لن يتحقق في الأراضي الفلسطينية إلا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو لعام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، لافتا إلى أن الممارسات الإسرائيلية تنذر بإشعال فتيل صراع ديني سيطال المنطقة والعالم.
ودعا «أبو مازن»، خلال خطاب له مساء اليوم الأربعاء، أبناء الشعب الفلسطيني إلى التلاحم والوحدة واليقظة لمخططات الاحتلال الرامية إلى إجهاض المشروع الوطني، قائلًا: "لن نتوانى بالدفاع عن أبناء شعبنا وحمايتهم وهذا حقنا".
وتشهد الضفة الغربية والأحياء الشرقية من مدينة القدس، توترًا كبيرًا، منذ عدة أسابيع، حيث تنشب مواجهات بين الفينة والأخرى بين شبان فلسطينيين، وقوات الأمن "الإسرائيلية".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.