الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 07:27 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير الخارجية يلتقي مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم السبت، مبعوث الرئيس الروسي للشرق الأوسط، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوجدانوف، حيث بحثا الأوضاع فى سوريا والعراق والأراضي الفلسطينية المحتلة.
وصرح المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد أبو زيد عقب اللقاء بأن المحادثات بين الجانبين المصرى والروسى تناولت بشكل مفصل تطورات الأزمة السورية
وعكست توافقا فى الرؤى حول الوضع فى سوريا, وضرورة معالجة أسباب وجذور الأزمة السورية من خلال تفعيل الحل السياسي الذي نص عليه إعلان (جنيف), إلى جانب أهمية مواجهة التنظيمات الإرهابية باعتبار أن القضاء على الإرهاب في سوريا يمثل “خطوة هامة” على طريق الحل السياسى.
وأوضح المتحدث باسم الخارجية أن اللقاء تطرق إلى جهود المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا, وأهمية دعم جهوده وتفعيل مقترحاته, بما فيها تشكيل مجموعة اتصال دولية تسعى
نحو إخراج سوريا من الأزمة الحالية, وباعتبار أن تلك الجهود هي التي ستسمح بتفعيل إعلان (جنيف) وصولا إلى هيئة الحكم الانتقالية التي ستكون مهمتها الإشراف على التغيير السياسي والعمل على إعادة إعمار البلاد ومكافحة الارهاب في سوريا، وذلك في إطار حل يحفظ سيادة سوريا ووحدة أراضيها.
وأضاف المتحدث أن مبعوث الرئيس الروسى أكد خلال اللقاء أن موسكو تستهدف من خلال عملياتها العسكرية فى سوريا قصف المجموعات المنتمية للتنظيمات الإرهابية، وليس
استهداف المعارضة السورية بمكوناتها المعتدلة البعيدة عن التطرف, وهو ما أعرب "شكري" عن أمله في أن يؤدي ذلك إلى تحريك المسار السياسى وإنهاء الجمود الحالى.
يشار إلى أن نائب وزير الخارجية الروسي قد التقى – خلال زيارته للقاهرة – بلجنة متابعة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية, حيث نوقشت الأوضاع على الأرض, وعرضت اللجنة
على المسئول الروسي رؤيتها بالنسبة لأهمية تفعيل الحل السياسي وفقا لإطار جنيف بالتوازي مع مكافحة الارهاب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.