الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:03 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

بالصور .. بلاغ للنائب العام يتهم عضو بالبرلمان بالإستيلاء على أراضى دون وجه حق

تقدم طه عبد الحميد المحامي، وكيلا عن المواطن شعبان قرني ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، حمل رقم 19017 ضد كلا من محمد بدوي دسوقي عضو مجلس النواب لدائرة الجيزة، وزوج أخته صاحب مخزن حديد وأسمنت؛ بسبب استيلائهما على أراضي لورثه محمد بيومي بالقوة، بالرغم من صدور قرارات تمكين وأحكام قضائية بحق الورثة في الأرض.
وأوضح مقدم البلاغ، أن أحمد عبد المنعم فرغلي صاحب مخزن حديد، وهو صهر النائب محمد بدوي قاما بالاستيلاء على أراضي ورثة محمد بيومي سليمان بدون وجه حق مستغلا علاقاته ونفوذه كنائب مجلس الشعب ومنصبه البرلماني وعلاقاته بالمسئولين بمحافظه الجيزة.
وأضاف البلاغ أن الأمر بدأ بشراء عائلة قرني لقطعه الأرض في عام 2009 بمساحه 300 متر، وعنوانها _14 ترعه الزمر بالمنيب جيزة_، الا إن أحمد فرغلي قام بالاعتراض علي البيع و رفع دعوي لبطلان عقد البيع و انتهت الدعوي بصدور حكم بالرفض من المحكمة الابتدائية و الاستئنافية، كما اعترض علي إجراءات تسجيل الأرض حتي صدرت مذكرة من النيابة الإدارية بالحق فيها، فقام فرغلي بالاستيلاء علي أراض ورثه محمد بيومي سليمان الشهير بدومه بحوض بركموش علي ترعه الزمر بالمنيب بالرغم من صدور قرارات تمكين للورثة أكثر من مرة وتم تنفيذها إلا إن فرغلي كان يعاود اغتصاب الارض بالقوة الجبرية، حتي انه حكم عليه بالحبس 3 اشهر بتهمه الاستيلاء علي الأرض لكنه خرج بتزوير توكيل محامي له، على حسب وصف البلاغ.
وأكد البلاغ أن فرغلي حصل –بالباطل-على تصالح وصادر له أمر ضبط وإحضار ولم ينفذ حتى الان.
وأضاف عبد الحميد في بلاغه أن المشكو الثاني في حقه (أحمد فرغلي) فعل كل ذلك بتحريض من صهره النائب البرلماني فرفع تظلم ضد المبلغ شعبان قرني لإلغاء رخصه بناء على الارض مدعيا تزوير مستندات رخصه البناء فتم الغاؤها.
وطالب مقدم البلاغ من النائب العام اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المشكو في حقهم، وحمايته.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.