الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 11:37 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حلول سريعة لتتخلصى من أعراض القولون المزعجة

فى ظل توترات وضغوط الحياة تنتشر أعراض متلازمة القولون العصبي ولذلك فيمكن التغلب على هذه الاعراض ببعض الوصفات والعلاجات المنزلية البسيطة، والتي نستعرضها سوياً في السطور القادمة.
ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية يعنبر علاج فعال في كثير من الامراض المتعلقة بالتوتر، والاكتئاب والقلق، وكثير من الامراض النفسية. وخاصة إذا ما تمت ممارسة الرياضة بانتظام. واي شيء يقلل التوتر يساعد في علاج متلازمة القولون العصبي، ويساعد على تحسين الحركة الطبيعية للأمعاء. ينصح الأطباء بممارسة الرياضة ببطء ثم زيادة الوتيرة الى نصف ساعة يومياً ولمدة 5 ايام في الاسبوع
.
الاسترخاء
الاسترخاء سيساعدك على التخلص من التوتر، وكما ذكرنا فالتخلص من التوتر سيساعد على اختفاء أعراض متلازمة القولون العصبي. جربي الجلوس في غرفة خافتة الاضاءة والتمدد لمدة نصف ساعة بدون التفكير فيما يشغلك وتكرار هذا الامر ثلاث مرات أسبوعياً.
تناول الكثير من الألياف
تناول الالياف قد يصلح مع بعض أعراض متلازمة القولون العصبي، وقد لا يصلح مع بعض الاعراض الأخرى او يزيدها سوءً. فالالياف سوف تساعد على علاج الامساك لكن قد تزيد من الغازات والتقلصات. ومع ذلك ينصح بها الأطباء في الطعام مع زيادتها تدريجياً لمدة 3 أسابيع. وقد ينصح الاطباء بانواع من الحبوب التي تباع في الصيدليات وتحتوي على الالياف، الألياف توجد في الفاكهة والخضروات والبقوليات.
تقليل تناول منتجات الألبان
بعض من يعانون من متلازمة القولون العصبي يكونون في الأصل يعانون من حساسية اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان. وهكذا ينصح الاطباء بتقليل تناول منتجات الألبان، وتناول الزبادي بدلاً من الحليب. ويفضل الزبادي الذي يحتوي على الخمائر الطبيعية والانزيمات الهاضمة.
تجنب استعمال الادوية بدون استشارة الطبيب









جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.