الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 12:45 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

نتنياهو: أرفض تصريحات دونالد ترامب.. ونحترم جميع الديانات

قال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الأربعاء، إنه يرفض التصريحات الأخيرة لدونالد ترامب، الذي يسعى للفوز بترشيح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المناهضة للمسلمين عقب تأكيد الاجتماع به بالقدس في 28 من الشهر الجاري.
وذكر مكتب رئيس الوزراء في بيان: رئيس الوزراء نتنياهو يرفض التصريحات الأخيرة لترامب حول المسلمين، موضحًا أن دولة اسرائيل تحترم جميع الديانات وتضمن بصرامة حقوق جميع مواطنيها، وإسرائيل تواجه الإسلام المتشدد الذي يستهدف المسلمين والمسيحيين واليهود والعالم أجمع.
وأشار إلى أن الاجتماع بين نتنياهو وترامب تقرر منذ أسابيع، ما يعني قبل تصريحات الملياردير المثيرة للجدل في إطار سياسة موحدة للقاء جميع المرشحين الرئاسيين لأي من الاحزاب الذين يزورون إسرائيل ويطلبون عقد اجتماع.
واختتم: هذه السياسة لا تمثل الموافقة على أي مرشح أو وجهات نظره. لكنها تعبير عن الأهمية التي يوليها رئيس الوزراء للتحالف القوي بين إسرائيل والولايات المتحدة.
وكان ترامب قد دعا إلى وقف كامل وتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، على خلفية المذبحة التي عاشتها بلدة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الامريكية، والتي نفذها رجل وزوجته يفترض أنهما يتبعان تنظيم "داعش".
كما تسببت تصريحات ترامب موجة من الجدل داخل وخارج الولايات المتحدة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.