الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 08:37 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

علاء عز: نعانى من تأخر الثورة التشريعية وتجاهل الحكومة لمطالبنا


أوضح الدكتور علاء عز أمين عام اتحادي الغرف المصرية والأوربية، أن لقاء الرئيس مع رجال الأعمال والمستثمرين، حمل رسالة واضحة غير قابلة للتأويل سواء للداخل، والخارج، هدف من خلالها للتأكيد على أن مصر اليوم والمستقبل هى أرض الأمن والأمان والفرص الواعدة بجميع القطاعات للقطاع الخاص الذى يشكل أكثر من 70% من الاستثمارات والتوظيف.
وأكد عز، أن رجال الأعمال كانوا يخشون من أن تزداد الفجوة بينهم ومؤسسة الرئاسة خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ظل الأحداث التى شهدتها مصر من تجاهل الحكومات التى تعاقبت على الدولة مطالب رجال الأعمال والقطاع الاقتصادي كاملا.
وأوضح عز، أن الرئيس أكد على أهمية دور القطاع الخاص ودعم الدولة الكامل له، خاصة وأن له دوره الهام فى التنمية والمساهمة فى توفير فرص عمل لشباب مصر.
وطالب عز، مجلس النواب، وأعضاءه من التابعين لقطاع الأعمال، بضرورة التعجيل بثورة تشريعية وإجرائية، وتيسير إجراءات تخصيص الأراضى مع منح تراخيص نمطية لها.
وأشار عز، إلى أن لقاء الرئيس كانت به العديد من رسائل الطمأنة حيث أعلن أنه لا عودة إلي الوراء، وأن القطاع الخاص هو الأمل، والحديث عن أية مصادرة أو تأميم كلام فارغ، فالدستور والقانون لا يسمحون بذلك، وأنه لا يوجد سبب للخوف، وأنه لن يتم السماح لأحد بتجاوز الدستور والقانون، بما فيهم رئيس الجمهورية.
وأضاف ان الرئيس وجه الحكومة والبنك المركزى للاستجابة لمطالب اتحاد الغرف التجارية بالإعلان الواضح عن التوجه الاقتصادي للدولة وتفعيل آليات السوق وتبنى سياسات اقتصادية توسعية، وتناسق السياسات المالية والنقدية، واحترام التعاقدات وكذلك الاتفاقيات الدولية، والتعجيل بثورة تشريعية واجرائية، وتيسير تخصيص الأراضي مع منح تراخيص نمطية لها.
وكشف عز، عن أن لقاء الرئيس له مردود واضح على جذب الاستثمارات العالمية لتحويل مصر إلى مركز لوجيستى صناعى خدمى عالمى، خاصة مع طرح المشروعات الكبرى من محور قناة السويس والمركز اللوجيستى العالمى بدمياط واستصلاح الـ4 مليون فدان وغيرها.
وأكد عز أن توجيه الرئيس بتشكيل حلقة اتصال دائمة بين مجتمع الأعمال والرئاسة وعقد الاجتماعات الدورية سيكون له مردوده الواضح لدفع عجلة التنمية وجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل.
وشدد عز، على أن اتحاد الغرف التجارية، يسخر إمكانياته لنقل تطلعات واحتياجات 4,2 مليون عضو من تاجر وصانع ومستثمر ومؤدى خدمات، مصرى وأجنبى، والمعوقات التى يواجهونها، بعد تحليلها بأسلوب علمى، مع طرح الحلول المقترحة بناء على دراسات مقارنة لأفضل الممارسات العالمية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.