الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 10:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الزنجبيل مشروب الشتاء المثالي

يعد شراب الزنجبيل أحد المشروبات ذات الفوائد الكبيرة والمتعددة خاصة في فصل الشتاء حيث ذكرت دراسة نشرت في مجلة “فرويندين” الألمانية أن شراب الزنجبيل يعد بمثابة إكسير الصحة في الشتاء؛ حيث أنه يحارب مسببات الأمراض ويمنح الجسم إحساساً داخلياً بالدفء.بحسب المجلة المعنية بالصحة والجمال، فإن الزنجبيل يحتوي على مادة “جنجيرول”، التي تعتبر قاتلة للفيروسات والبكتيريا. كما أنها تعمل على تنشيط عملية سريان الدم في الأغشية المخاطية المبطنة للأنف، وبالتالي يمكنها صد الفيروسات على نحو أفضل. لذا يسهم شراب الزنجبيل في القضاء على نزلة البرد في مهدها.كما يعمل شراب الزنجبيل على تنشيط مستقبلات الحرارة في الجسم، ومن ثم يتدفق الدم في الشرايين، مما يمنح الجسم شعوراً داخلياً بالدفء. بالإضافة إلى ذلك، يساعد شراب الزنجبيل على تنشيط عملية الأيض، مما يزيد من معدل حرق السعرات الحرارية، فضلاً عن أنه يساعد على سرعة الإحساس بالشبع. لذا يعد شراب الزنجبيل وسيلة فعالة لإنقاص الوزن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.