الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:20 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

دراسة استرالية: التدخين والنوم أهم أسباب الأمراض المزمنة

التدخين، وشرب الخمور ، والسلوك الغذائي، وقلة النشاط البدني، والميل للجلوس والاستقرار، ومعدل النوم، كانت هذه هي العوامل الغير صحية التي حدد علي أساسها أطباء من استراليا درجة أصابتهم بالأمراض المزمنة والتي قد تودي بحياتهم، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يحصلون على أعلى الدرجات في السلوكيات غير الصحية الـ 6 هم الأكثر عرضة للوفاة المبكرة، المثير للاهتمام أن قِصر فترة النوم كانت أقل تأثيراً على الصحة مقارنة بطول فترة النوم أكثر من المطلوب، وهو بين 7 و8 ساعات. ونبّه الباحثون إلى أن طول فترة النوم قد تشير إلى سبب مرضي، قال الباحثون إن الرجال والنساء الذين يراعون عوامل الخطر الـ 6 قد يتمكنون من الاستمتاع بما سمّوه "ثلث العمر الضائع"، عندما يهمل الإنسان سلوكياته في المجالات الـ 6 مجتمعة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.