الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 06:19 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزارة التعليم العالى تداهم 15 منشأة خاصة تطلق على نفسها إسم أكاديمية

قام الدكتورأشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بتوجيه لجنة الضبطية القضائية بالوزارة إلى اثنين من هذه المراكز التعليمية التى تطلق على نفسها إسم أكاديمية الكائنة بمحافظة كفر الشيخ وثالث كائن بمحافظة الاسكندرية، وقامت اللجنة بمداهمة هذه المراكز واعدت تقريرها والذى تم احالته الى وزارة الداخلية، والتى قامت بدورها بضبط القائمين على تلك المراكز وعرضهم على النيابة العامة، كما اوصت وزارة الداخلية اتخاذ الاجراءات اللازمة لغلق هذه المراكز .
كما قامت اللجنة بمدهمة عدد 15 منشأة تطلق على نفسها لفظ ( معهد ـ اكاديمية ـ جامعة ـ مركز )
واعدت تقريرها لكل منشأة على حدى وقامت وزارة التعليم العالى من جانبها باحالة المنشآت غير الحاصلة على تراخيص الى النيابة العامة كما تم مخاطبة المجلس الاعلى للجامعات للحد من ظاهرة تعاقد الجامعات مع مثل هذه المنشآت للاشراف العلمى عليها .
كانت الوزارة قد لاحظت فى الآونة الأخيرة قيام بعض المراكز بالإعلان عن نفسها، وإيهام الطلاب بالحصول على الثانوية العامة السودانية .
ونظراً لقيام بعض الطلاب بالتقدم لهذه المراكز، ووقعوهم فريسة لها وسداد مبالغ مالية مقابل الحصول على الإلتحاق بالثانوية السودانية دون إستيفاء الشروط المقررة من المجلس الأعلى للجامعات .
والوزارة إذ تهيب بجميع الطلاب وأولياء الامور بعدم الانسياق وراء الدعاية والاعلانات لمثل هذه المنشآت الوهمية حتى لا تقع فى براثنها وسداد مبالغ مالية طائلة دون الحصول على مؤهلات معترف بها من الدولة

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.