الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 01:47 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

27 يناير..رئيس مجلس الوزراء يشهد الإعلان عن قائمة أفضل 100 شركة فى مصر

تعلن لأول مرة فى 27 يناير المقبل بالقاهرة ، قائمة أفضل 100 شركة فى السوق المصرية خلال 2015 ، والتى تصدرها مجلة "أموال الغد" الرائدة فى الصحافة الاقتصادية ، بالتعاون مع قطاع البحوث بشركة "مباشر تداول" الرائدة في الخدمات المالية بالشرق الأوسط ، وذلك فى احتفالية كبري تقيمها المجلة لدعم الاقتصاد المصري تحظى برعاية حكومية موسعة، وتضم نخبة من أهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة ، وكبار رجال الأعمال ، والهيئات الدبلوماسية فى مصر، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء.
وتأتى الفعالية فى إطار التحرك المتنامى للإقتصاد المصرى خلال العام المنصرم ، والذى شهد اطلاق عددا من المشروعات القومية التى شاركت بها عدد كبير من شركات القطاع الخاص والتى حققت معدلات نمو مناسب لعملياتها فى السوق المصرية ، وجاء ترتيب الشركات ضمن القائمة انعكاسا للتطورات الاقتصادية التي شهدتها السوق المصرية ، واستنادا على دراسة عميقة لأكبر وأهمّ الشركات المدرجة في البورصة المصرية ، وبالاستناد على مجموعة من المعايير المتعلقة بالمبيعات والأرباح والقيمة السوقية للشركات.
ويستهدف التصنيف،منح الدولة المصرية قاعدة بيانات قوية تستطيع من خلالها دعم الشراكة المستدامة مع القطاع الخاص، لإحداث تنمية في المجالات البشرية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات ، بالاضافة الى رفع مستوى التصنيف العالمي للشركات المحلية وتعزيز قدراتها وتمكينها من التعامل مع المؤسسات والمنظمات العالمية فى ظل تطور الاقتصاد العالمي واعتماده على التصنيف النوعي الذى سبقتنا العديد من الدول فيه، كمرجع رئيسي فى تقييم الأسواق والاقتصاديات الناشئة.
وتعقيباً على الحدث ، قالت رئيسة تحرير مجلة "أموال الغد " دينا عبد الفتاح ، أن المجلة تصدر أول قائمة خاصة بأفضل 100 شركة في مصر برعاية حكومية واسعة وبحضور مجموعة من الوزراء ، فى اطار التحول الاستراتيجى الذى تتبناه المجلة لتوطين التصنيف النوعى للشركات ، كمرجع رئيسى فى عمليات التقييم فى السوق المصرية ، وتوافر المواصفات والمعايير العالمية المعتمدة، مما يؤهل السوق إلى منح امتيازات من شأنها تشجيع الشركات الناجحة على زيادة استثماراتها بالسوق المصرية ، والاعتماد عليها فى تنفيذ مشروعات التنمية الشاملة ، فى اطار قوانين الاستثمار الحاكمة .
وأشارت الى أن العديد من الشركات التى ضمتها القائمة ، أثبتت خلال العام الماضى مدى قوتها فى إدارة عملياتها بالسوق المصرية ، على الرغم من الظروف السياسية والقوانين الاقتصادية الاستثنائية سواء مالية أو مصرفية التى خضعت لها الدولة ، لافتة الى أن تحليل نتائج التصنيف تشير الى التطور المتنامي وحجم الإسهامات التى دعمت بها الشركات الناتج المحلي الأجمالي لمصر خاصة مع تنوع التوزيع القطاعي لقائمة الـ 100 الأفضل ، والتى ضمت السلع الاستهلاكية والرعاية الصحية، و القطاع المالي ، والصناعة والطاقة والمرافق ، و المواد الخام ، والقطاع العقاري وخدمات الاتصالات .
وأكدت عبد الفتاح ، على أن نجاح الحدث فى أن يحظى برعاية رسمية من رئيس مجلس الوزراء ، سيعزز ثقتنا بإستراتيجية العمل التي تبنتها المجلة لتحقيق مهمتها ورسالتها الرئيسية الرامية الى تحسين قدرات الاقتصاد المصري ، عبر تعزيز قنوات التواصل بين مجتمع الأعمال ، والتأثير فى عملية صنع القرار ، والتعبير باحترافية عن الحراك الذى يشهده الاقتصاد بكافة مؤسساته العامة والخاصة ، موضحة أن الحدث يتضمن مأدبة عشاء موسعة ،وتوزيع جوائز وتكريم عدد كبير من صناع القرار والمديرين التنفيذيين الفائزين ورؤساء بنوك ومؤسسات مالية ، لمنجزاتهم وبصماتهم الواضحة في الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية .
ويعد هذا الحدث هو الثانى لمجلة "أموال الغد" فى تصنيف السوق ، حيث أقامت المجلة حفل كبير فى 20 يناير الماضي بفندق فيرمونت نايل سيتى، لتكريم شخصيات العام فى القطاع الاقتصادي لعام 2014 ، وأقوى الشركات والمؤسسات المالية والبنكية ،وحظى الحفل بحضور نخبة من الوزراء والمسئولين ،وأهم الرؤساء التنفيذيين للشركات والمؤسسات العامة والخاصة فى مصر وكبار رجال الأعمال ،وذلك بهدف الخروج بأول تصنيف نوعى للقطاع الاقتصادى ، يستند على نتائج تراعى أقصى معدلات الشفافية وفقا لأليات علمية وبحثية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.