الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:41 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
8 نساء في حياة فريد الاطرش.. عشق طليقة الملك فاروق ورفض الزواج من سامية جمال راغب علامة يستعد لطرح أغنيته الجديدة شو عامل فيي جدول ترتيب الدوري المصري عقب فوز بيراميدز علي الإسماعيلي اليوم التعليم تحدد حالات قبول اعتذارات عدم المشاركة فى امتحانات الدبلومات 2024 سعر الريال السعودي بنهاية اليوم.. قبل ما الحج يبدأ بأيام الأخضر يواصل تراجعه.. سعر الدولار اليوم بختام تعاملات الأحد ”الجيران اكتشفوا الوفاة” العثور على جثة مسنة متحللة في بورسعيد بوليس الأداب سبب اعتزالها الرقص ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة زينات علوي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.. ما هو مقدار الماء المطلوب يومياً؟ وزير الرياضة يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية الإفريقية زيادة جديدة في مرتبات مايو لملايين الموظفين.. اعرف التفاصيل نشرة الموجز التعليمية ..مكافأة امتحانات النقل للمعلمين 2024 والحوافز والبدلات.. تحرك برلماني عاجل بعد تسريب امتحانات الشهادة الإعدادية

وزيرة التعاون تبحث معرالسفير التونسي سبل التعاون بين البلدين

في إطار تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية والتونسية، استقبلت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، السفير نجيب المنيفي سفير الجمهورية التونسية لدى جمهورية مصر العربية، مساء أمس الأربعاء 20 يناير 2016، وذلك لمناقشة سبل تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.
واستهلت الوزيرة، اللقاء، بالترحيب بالسفير التونسي، مشيدة سيادتها بالعلاقات الاقتصادية التي تجمع بين البلدين، ومستوى التنسيق والمتابعة التي لمسته باعتبارها تتولى رئاسة اللجنة الوزارية ولجنة المتابعة بين البلدين، وقد أشاد السفير المنيفى بالجهود المصرية بصفة عامة وجهود وزارة التعاون الدولي بصفة خاصة في المتابعة على ما تم انجازه خلال أعمال الدورة الخامسة عشر التي عقدت في سبتمبر 2015 بتونس، حيث تم التوقيع خلال هذه الدورة على 16 وثيقة تعاون بين البلدين في مجالات مختلفة مثل مجال التربية والتعليم، الثقافة، التعاون الصناعي، الإعلام، مجال حماية البيئة، البحث العلمي، وأشار السفير التونسي، إلى أنه تم عقد الكثير من اللجان القطاعية بين الوزارات المصرية ونظيرتها التونسية مثل اللجنة الجمركية والإسكان وغيرها، مشيداً بجهود الجانب المصري في سرعة عقد هذه اللجان ذلك الأمر الذي من شأنه دعم وتوثيق أواصر التعاون والتكامل بين البلدين في كافة المجالات المختلفة .
وأوضحت الدكتورة الوزيرة، أنه سوف يتم بذل المزيد من الجهود المشتركة من أجل دعم أواصر التعاون بين البلدين، مع العمل على زيادة تبادل الزيارات بين الجانبين المصري والتونسي، حيث أنه من المنتظر أن تنعقد لجنة المتابعة الوزارية بين البلدين في الثلث الأول من هذا العام، وشددت سيادتها على ضرورة استكمال انعقاد اللجان القطاعية بين الجانبين، بالإضافة إلى التأكيد على استكمال الدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي في المتابعة مع الجانب التونسي - باعتبارها تتولى رئاسة اللجنة الوزارية ولجنة المتابعة بين البلدين -، لتذليل كل العقبات التي قد تواجه تعزيز سبل التعاون المشتركة، وفى هذا الاطار، تطرق السفير التونسي إلى أهمية إدخال القطاع الخاص بقوة على أجندة العلاقات المشتركة من خلال تفعيل دور الغرفة الاقتصادية في كل من البلدين ومجلس الأعمال المشترك، بالإضافة إلى أهمية تبادل الزيارات بين رجال الأعمال من الجانبين حرصاً على مزيد من الاستثمارات المشتركة، موضحا أن هذا الأمر يتطلب تسهيل إجراءات منح التأشيرات لرجال الأعمال من البلدين.
وقد اتفق الجانبان على أهمية تبادل التأييد والدعم المشترك بين مصر وتونس في المؤسسات و الهيئات المالية العربية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.