الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 09:52 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

ننشر تفاصيل اجتماع محافظ القليوبية وأعضاء مجلس إدارة الهلال الأحمر بالمحافظة

اجتمع اللواء الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، اليوم الخميس، بمجموعة من شباب الهلال الأحمر، وأعضاء مجلس إدارته بالقليوبية، للوقوف علي تطوير أنشطة الهلال الأحمر، ومعرفة الخدمات التي يقدمها الهلال الأحمر، حيث يضم الهلال الأحمر فريق الطوارئ، والذي يتكون من مجموعة من الشباب، وعددهم حوالي 25 شاب، تتراوح أعمارهم ما بين سن 15 إلي 35 سنة، ويقدموا خدمات الإسعافات الأولية، والدعم النفسي، والمادي أثناء الكوارث، وبعد الكوارث، مثل وقوع منزل، أو كارثة قطار، وغيرها.
كما يتم الاستفادة منهم في المدارس، والتبرع بالدم في الجامعات، فضلاً عن تقديم خدمات الإيواء، وتقديم الغذاء، والبطاطين، وخدمات توعية المواطنين بالإسعافات الأولية، ونشر ثقافة الإسعافات الأولية، وذلك عن طريق عمل خيام داخل الجامعة، وقصور الثقافة، ونشر المعلومات الطبية، وذلك في إطار مبدأ المشاركة المجتمعية الذي يؤمن به المحافظ.
ومن جانبهم، أكد المحافظ علي ضرورة سرعة تنفيذ الإجراءات الخاصة بالبحوث الإجتماعية للشباب، وتفعيل دور الجمعية في تنشيط السياحة، والاهتمام بدور المسنين، وحضانة الأطفال المعاقين.
وأعطى المحافظ تعليمات لرؤساء المدن بأن يخطروا جمعية الهلال الأحمر فور حدوث أي طواري، لسرعة إتخاذ الإجراءات الإنسانية، وإجراءات الإغاثة العاجلة المطلوبة، ومساعدة الجهاز التنفيذي بالقليوبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.