الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 02:07 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

خليفة: تغطية نصف القاهرة بالغاز الطبيعي وتوصيل الباقي خلال أربع سنوات

أكد الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة على اهمية مشروع توصيل الغاز الطبيعى بالقاهرة ، والإسراع من اجل استكمال وتغطية كافة احياء ومناطق القاهرة لتحقيق صالح المواطن بتوفير الغاز اللازم لأحتياجاته اليومية بدون اى عناء ، ومما يساهم بدوره فى القضاء على ظاهرة نقص اسطوانات البوتاجاز ، وحصول المواطن على خدمة نظيفة وآمنة وباسعار معقولة . ويعود كذلك بالنفع على الدولة من خلال توفير الدعم المالى والذى يقدر بحوالى 50 جنيهاَ للاسطوانة الواحدة ، مع امكانية توجيه هذا الدعم لنواحى وخدمات أخرى .
جاء ذلك خلال إجتماع المحافظ لبحث وحل المشكلات التى تواجه شركات الغاز العاملة فى نطاق القاهرة بحضور السادة نواب المحافظ الاربعة ، والسكرتير العام ، ورؤساء الاحياء ، ومديرى مديريات الطرق والتموين والاسكان .
أكد خليفة على رؤساء الاحياء ومدير مديرية الطرق ضرورة توفير كافة التسهيلات للشركات فى الحصول على تراخيص الحفر ، على ان يتم سداد قيمة تالف الرصف بناء على حساب 40سم فقط وهو قدر عرض خندق الحفر ، وان تتولى الشركة او الحى عملية اعادة الشئ لاصله طبقاَ للمواصفات الفنية والهندسية تحت اشراف مهندسى الطرق والنقل .
وطالب خليفة بأن يتم توصيل شبكة الغاز الرئيسية للعمارات الجديدة ، والتجمعات العمرانية المنشأة حديثا مثلها مثل باقى شبكات المرافق الأخرى كالمياه والكهرباء ، على ان يتم توصيل الفرعيات بناء على رغبة وطلب شاغلى الوحدات السكنية ، وعدم الالتزام باستكمال نسبة معينة من اشغال العقار كما كان يحدث فى السابق .َ
ووجه المحافظ شركات الغاز العاملة بالقاهرة بأن تعمل على سرعة استكمال توصيل الغاز بكل منطقة على حدا بحيث تكتمل نهائياَ ، حتى يمكن الاعلان عنها بخلوها من مستودعات البوتاجاز تماماَ .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.