الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 05:53 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حقيقة شراء مصر طائرات ركاب روسية من طراز سوخوي


قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن العلاقات المصرية الروسية علاقات استراتجية تتسم بالتعاون المشترك وتعد نموذجا متميزًا للتعاون الاقتصادي القائم علي تحقيق المصالح المشتركة.
وأشار قابيل خلال لقائة علي قناة النيل الدولية، والذي سيذاع اليوم الساعة العاشرة مساءًا، أن ارتفاع حجم التبادل التجاري لـ. 5.4 مليار دولار خلال عام 2014 مقابل 2.9 ملير دولار خلال 2013 بزيادة نسبتها 86 %، مؤكدًا علي أن مصر تتطلع لتكون قاعده للاستثمارات الروسيه في أفريقيا والشرق الأوسط في ظل الاتفاق علي أقامه منطقه للصناعات الروسيه بمحور قناه السويس.
من ناحية آخري، قال وزير الصناعة والتجارة الروسي دينيس مانتوروف، أنه من المقرر أن تحصل مصر علي طائرات ركاب روسية من طراز سوخوي سوبرجيت.
وأوضح مانتروف خلال لقائه الذي سيذاع اليوم الساعة الثامنة والنصف علي قناة النيل الدولية، إلى أهمية توقيع مذكرة توريد 6 طائرات أخري، مشيدًا بعمق العلاقات المصريه الروسيه، مؤكدًا إلى أن قطاع الأعمال الروسي سيقوم بضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري.
الجدير بالذكر، أن البرنامج من تقديم تغريد حسين وإخراج وائل الفيشاوي، ويعد ضمن مجهودات كبيرة تتم من خلال إدارة المراسلين في قناة النيل الدولية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.